الأخبار

مسؤولة بالصحة: نشر نتائج لعلاج كورونا بعد التجارب السريرية خلال أيام

قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن التجارب مستمرة في مصر للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد، موضحة أن الدولة لم تصل إلى المراحل النهائية للقاح حتى الآن.

وأضافت العسال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الدولة تنتظر اللقاح الذي يحصل على موافقة عالميًا ثم تتم تجربته في مصر، لافتة إلى نشر نتائج لعلاج كورونا بعد التجارب السريرية خلال أيام.

وذكرت أن انخفاض أعداد الإصابات لا يعني التنازل عن كل المحاذير في التعامل مع فيروس «كوفيد-19»، واصفة انخفاض نسبة ارتداء المواطنين للكمامة في الشوارع بـ«إنذار خطر».

وحذرت نائب اللجنة العلمية لمكافحة كورونا من أن بعض الدول عادت لتسجيل إصابات أخرى بسبب التهاون في الإجراءات، متابعة: «النتائج الجيدة لا تعني أن الفيروس اختفى، ومازالت هناك إصابات وعدوى تنتشر بين الأشخاص لعدم وجود تباعد أو ارتداء للكمامات».

وأكدت أن مصر استطاعت مواجهة الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد بنجاح كبير، قائلة: «الأمر أعطانا خبرة وقدرة على التعامل، ومستعدون بأكثر من خطة للسيناريوهات التي من الممكن أن تحدث، ولدينا من الخبرة الطبية والكفاءة العلمية لمواجهة الأزمة بنجاح».

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى