منوعات

قبل حضور فرح أو عيد ميلاد.. الصحة العالمية تقدم نصائح للوقاية من كورونا

أصدرت منظمة الصحة العالمية إرشادات بالاحتياطات التي ينبغي اتخاذها لحماية الأشخاص من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك للراغبين في حضور تجمع أو حدث مثل أعياد الميلاد أو حفل زفاف أو ألعاب كرة القدم للأطفال والمناسبات العائلية.

أكدت المنظمة أنه لابد أن يكون الشخص على علم تام باللوائح المحلية للبلد والمكان الذي تقام به المناسبة والامتثال لها، مع ضرورة البقاء في المنزل وعدم الذهاب إلى المناسبة في حال الشعور بالتعب أو أي أعراض خاصة بفيروس كورونا المستجد.

ولفتت المنظمة إلى ضرورة ارتداء قناع للوجه وفقا للتوصيات المحلية التي تقام بها المناسبة، مع الالتزام بالتدابير الأساسية الثلاثة للوقاية من عدوى كورونا، وهي الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد عن الآخرين، وتغطية الأنف والفم بمنديل ورقي أو بثني المرفق عند العطس أو السعال، والتخلص من المنديل على الفور في صندوق نفايات مغلق، مع تجنب لمس العينين والأنف والفم، وتنظيف أو غسل الأيدي بانتظام.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه عند قيام الشخص بتنظيم تجمع أو حدث مثل حفل زفاف أو مباراة رياضية، فهناك بعض الاحتياطات التي لابد اتخاذها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لحماية نفسه وضيوفه من عدوى كورونا.

وأوضحت المنظمة أنه لابد من تقييم المخاطر قبل إجراء الفعالية، ويفضل الأماكن المفتوحة عن الأماكن المغلقة عند اختيار المكان الذي سيقام به الفعالية، وفي حالة اختيار مكان مغلق لتنظيم الحدث، فمن الأفضل أن يكون جيد التهوية.

وأكدت المنظمة ضرورة الحرص على تقليل الازدحام بأقصى قدر ممكن، من خلال تنظيم حركة الدخول والخروج، وإسناد أرقام للأشخاص الداخلين، وتخصيص مقاعد، ووضع علامات على الأرض، وتوفير جميع اللوازم الضرورية، مثل مرافق تنظيف الأيدي، ومطهّرات اليدين أو الصابون والماء، والمناديل الورقية، وصناديق النفايات، ومعلمات المسافة، والكمامات (وفقا للتوصيات المحلية للمكان الذي ستقام به الفعالية).

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى