أخبار عاجلةأخبار مصرأخبار مصورة

المتحدث العسكري ينشر صور تكريم وزير الدفاع لقادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد والمجند وسيدة القطار

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، صور تكريم الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، لعدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة وأحيلوا إلى التقاعد فى الأول من يوليو 2020، وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وأسرهم.

وألقي أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر والعرفان للقوات المسلحة لما أحاطتهم به من الرعاية والاهتمام لهم ولأسرهم، وحرصها علي توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط على كافة المستويات طوال مدة خدمتهم  بالقوات المسلحة لتستمر ملحمة العطاء جيلاً بعد جيل.

وفى سياق متصل قام الفريق أول محمد زكى باستقبال و تكريم صفية إبراهيم يوسف أبو العزم المعروفة إعلامياً بـ”سيدة القطار” خلال الحفل، وذلك تقديراً وعرفاناً لما صدر منها من فعل يحتذى به وموقفها النبيل مع أحد المجندين من أبناء القوات المسلحة الذى كان يستقل أحد القطارات وتعرض للتعامل بأسلوب غير راقٍ فى واقعة فردية لا تعبر عـما يكنه شعب مصر العظيم تجاه أفراد القوات المسلحة .

وأكد القائد العام أن رد فعل صفية ما هو إلا تأكيداً على دلالة أن السيدة المصرية الأصيلة هى المدرسة التى تندرج تحتها كل الصفات الإنسانية الطيبة، وأنه مهما بلغت ال تكريم ات والثناء أعلى الدرجات لن يوفى حقها باعتبارها الأم المصرية التى تعطى أروع الدروس فى التفانى والعطاء عبر مختلف الأزمنة.

من جانبها أشادت صفية أبو العزم بأخلاقيات المجند وانضباطه وعزة نفسه خلال الواقعة ، كما أكدت أن هذا ال تكريم يعد وساماً ستظل تفتخر به طيلة حياتها هى وأسرتها.

كما قام الفريق أول محمد زكى ب تكريم المجند الذى قدم أروع الأمثلة لنموذج الجندي المصري الذى يتحلى دوماً بالانضباط الذاتى دون وجود رقيب، فضلاً عن تطبيقه الإجراءات الوقائية الاحترازية بالشكل الأمثل، وأشاد القائد العام بالمستوى الأخلاقى للجندي الذى تعامل مع الواقعة بأرقى أساليب الانضباط وعزة النفس التى هى عنوان كافة أبناء جيش مصر العظيم.

تكريم وزير الدفاع ل قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد

تكريم وزير الدفاع ل قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد

تكريم وزير الدفاع ل قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد

تكريم وزير الدفاع ل قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد

تكريم وزير الدفاع ل قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد

تكريم وزير الدفاع لمجند واقعة القطار

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى