الأخبار

جاهزون لامتحانات نصف العام

 

278

 

أكد وزير التربية والتعليم، د.محمود أبوالنصر، أن الوزارة أنهت استعداداتها لبدء امتحانات منتصف العام.

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع يوم الثلاثاء المقبل بين جميع قيادات الوزارة مع مديري ووكلاء المديريات علي مستوى الجمهورية بحضور مسئولى الأمن والكنترولات على مستوى المديريات، للوقوف على آخر استعدادات المحافظات لتأمين الامتحانات.

أضاف أبوالنصر، في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخباراليوم”، أن وزارة الداخلية وضعت خطة محكمة للخروج بالامتحانات لبر الأمان، مشيراً إلى أن القوات المسلحة ستتولى تأمين لجان الامتحانات في المحافظات الحدودية خاصة محافظتي شمال وجنوب سيناء نظراً للظروف الأمنية التي تحتم تواجد أفراد من القوات المسلحة أمام لجان هذه المحافظات.

أشار إلى أن هناك نحو 16 محافظة وقعت بها تجاوزات في امتحانات الأشهر حيث تعمد بعض المعلمين الذي وضع الأسئلة إقحام السياسة في الامتحان مضيفا أن هناك تحقيقات موصعة تجرى حاليا مع المتورطين في هذه الوقائع لمخالفتهم تعليمات الوزارة في هذا الشأن، بأن تكون الأسئلة بعيدة تماما عن السياسة، ومن يثبت تورطه، سينال أقصى عقوبة، وفقاً للقانون.

وأكد أن هناك ضمانات عديدة لعدم دخول السياسية في الأمتحانات أولها أنه تم اختيار الموجهين الذين وضعوا الامتحانات بجميع المحافظات بعناية شديدة وفقا لاشتراطات محددة من بينها التأكد من عدم ممارسته العمل السياسي وألا يكون له أية انتماءات حزبية ودينية أو أن يكون له سابقة سلبية في وضع الامتحانات.

وأوضح أبوالنصر، أن الوزارة وضعت جميع الاحتياطات لعدم تسريب الامتحانات بأي من محافظات الجمهورية مشيراً إلى أن الأسئلة ستصل المدارس فجر يوم الامتحان فضلاً عن أن ورق الأسئلة سيكون موجوداً بداخل ورق من “السوليفان”، وسيكون مغلفاً بالألومنيوم، وأي محاولة للوصول إليه ستكون مفضوحة وسيتم اكتشافها فوراً.

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى