الأخبار

نجمات يرفضن الأمومة بإرادتهن

131

 

يحتفل العالم بعد غد السبت 21 مارس بعيد الأم والتي جاءت فكرته لتكريم دور الأم في المجتمعات وتقديرا لتضحياتهن من أجل أبنائهن، ورغم ذلك نجد أن هناك من اخترن أن يستكملن حياتهن ومشوارهن كسيدات بارزات بدون تجربة شعور الأمومة.

فبعض النجمات اعترفن بأن قرار عدم الإنجاب كان بمل إرادتهن وليس بسبب ظروف صحية، وبرر البعض منهن ذلك بأن الأمومة ليست اكتمالا للأنوثة أو للشعور بالرضا النفسي.

من هؤلاء النجمة العالمية جينيفر انستون التى أكدت أنه ليس من الضرورى أنتنجب أبناء لتشعر بعاطفة الأمومة، مشيرة إلى
أن الكلاب والأصدقاء وأبناء الأصدقاء يجعلوها تشعر بالأمومة، وقد جاءت اعترافات أنستون بعد الجدل الذي ثار بعد طلاقها من النجم العالمي براد بيت بعد زواج دام لسنوات عديدة بدون انجاب أطفال.

أما الصحيفة والحقوقية الأمريكية جلوريا سيتنم فقد أشارت إلى أن مرض والدتها هو وراء قرارها بعدم الإنجاب حيث أنها قضت طفولتها تراعي والدتها التي كانت تعاني من مرض عقلي لتقرر أنها سوف تقضي الباقي من عمرها دون أن تكون مسئولة عن أحد .

وصرحت جلوريا خلال لقاء تليفزيوني بأن ليس كل من لديها رحم قادرة علي أن تمارس دور الأمومة، فليس كل من لديه حنجرة قادر على الغناء.

وأكدت الفنانة الكوميدية الأمريكية مارجريت شاو أن ليس لديها أي دوافع للانجاب فعند رؤيتها للأطفال لا تشعر بحنين لهم مما يؤكد لها أنها تفتقد لشعور الأمومة.

أما الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري فقد صرحت بأنها إذا كانت رزقت بأطفال كانوا سيكرهونها بشدة، مشيرة إلى أن الاختيار ما بين العمل والأبناء كان أمرا صعبا ولكنها انحازت لعملها ولو كانت أنجبت لجعلت أبنائها فى المرتبة الثانية بعد عملها مما سيجعلهم يكرهونها.

وهناك الممثلة الأمريكية تشيلسي هانلدر التي أجهضت جنينها في سن السادسة عشرة لأنها كانت تؤمن بأنها لن تصبح أما مثالية , وأكدت عن عجزها عن تقديم أبناء صالحين للمجتمع.

وتساءلت المنتجة الإيطالية مارسيا تومى: هل تحتاج النساء إلي الأطفال من أجل الشعور بأن إنسانتيهن اكتملت؟، بينما أكدت الممثلة العالمية كاميرون دياز أنها تستمتع بحياة جميلة ومذهلة بسبب عدم وجود الأطفال في حياتها ، مشيرة إلي أنا لو كانت أنجبت لحرمت من النعم التي تستمع بها الآن.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى