رياضة

اليوم.. الأهلي ينتظر التتويج بلقب الدوري الخامس على التوالي والثاني والأربعين في تاريخه

تستكمل الجولة الـ 27 مبارياتها في مسابقة الدوري الممتاز المصري غدا، الإثنين.

ومن المقرر أن يلتقي اليوم الإثنين، أسوان مع طنطا، و الاتحاد السكندري مع الأهلي ، الذي يملك فرصة حسم اللقب الخامس على التوالي والثاني والأربعين فى تاريخه حال فوزه.

ويلتقي الأهلي مع الاتحاد في الثامنة والنصف مساء غد، الإثنين، باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وبات الأهلي على بُعد خطوة من حسم لقب الدورى رسمياً بعد الفوز على الإسماعيلي بثلاثية نظيفة، وبذلك رفع الأهلي رصيده إلى 71 نقطة ويتبقى نقطتان فقط على التتويج بقلب الدورى رسمياً.

ويحتاج الأهلي لنقطتين فقط من أجل حسم بطولة الدوري رسميًا وليس 3 نقاط، لأنه في حالة التساوي مع الزمالك في عدد النقاط ستميل كفة المواجهات المباشرة لصالح الأحمر الذى فاز اعتبارياً بهدفين دون رد ثم خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف فى الدور الثانى.

وتنص لائحة لجنة المسابقات على أنه فى حال تساوى نتيجة مباراتي الذهاب والإياب فى فارق الأهداف يتم احتساب الهدف الذى سجله الفريق خارج ميدانه بهدفين، لأن أقصى عدد من النقاط سيصل له الزمالك (صاحب الـ 55 نقطة بخلاف خصم النقاط الثلاث، بالإضافة إلى نقاط الـ 7 مباريات المتبقية الـ 21 حال فوزه بها) خلال الموسم الحالي هو 73 نقطة، وهو الرقم الذي سيتخطاه الأهلي حال الفوز على الاتحاد السكندري ، إذ يصل إلى النقطة 74.

ويلعب مصر المقاصة مع أف سي مصر، والإسماعيلي مع المقاولون العرب الثلاثاء.

والأربعاء يلعب الجونة مع سموحة، ووادي دجلة مع بيراميدز .

والخميس يواجه المصري البورسعيدي نظيره طلائع الجيش.

على أن تختتم المرحلة الجمعة بلقاء حرس الحدود مع إنبي.

وعاد الزمالك إلى سكة الانتصارات بفوز صعب على الإنتاج الحربي 1-صفر اليوم، الأحد، على ملعب القاهرة الدولي في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين.يوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى