الأخبار

احتفالات بفوز “السيسي” بمسقط رأس “البنا” و”البلتاجي”

237540_Large_20140529011808_11

احتفل أهالي مدن ومراكز محافظة البحيرة، أمس، بفوز المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية، وجاء ذلك خلال ليلة احتفالية تخللها زغاريد وطبل بلدي وأغاني وطنية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

 

 

وكان الآلاف من أهالي البحيرة، خرجوا للاحتفال بفوز “السيسي” في الانتخابات الرئاسية في مسيرات بالسيارات جابت شوارع المحافظة، كما رفع الأهالي صورًا مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين، ففي مدينة دمنهور استمرت حتى فجر اليوم، عندما خرج المواطنون إلى ميدان الساعة حاملين أعلام مصر وصورًا للمشير “السيسي”، وفاجأ اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، المواطنين بالنزول إلى الميدان لمشاركتهم الاحتفالات، وتجمع حوله المئات من المواطنين الذين حرصوا على التقاط صورًا تذكارية معه، ثم توجهت مسيرة حاشدة إلى منطقة ميدان الأوتوبيس مسقط رأس جمال حشمت، القيادي الإخواني.

 

احتفالات أهالي البحيرة

 

 

 

وفي كفر الدوار، مسقط رأس محمد البلتاجي، القيادي بتنظيم الإخوان، شهدت منطقة مساكن شركة مصر والسناهرة احتفالات بالطبل البلدي والمزمار شارك فيها المئات من المواطنين الذين أطلقوا الألعاب النارية والشماريخ، ابتهاجًا بفوز السيسي حتى وقت متأخر من ليلة أمس، وجاء ذلك في الوقت الذي ترك فيه أقارب “البلتاجي” منازلهم وهربوا قبل إعلان النتيجة الأولية للانتخابات الرئاسية.

 

 

 

كما شهدت مدينة المحمودية، مسقط رأس حسن البنا، مؤسس تنظيم الإخوان، مسيرات احتفالية حاشدة معلنين كتابتهم شهادة وفاة الإخوان من مسقط رأس البنا وأعرب الأهالي عن سعادتهم بتحقيق هدفهم بفوز السيسي، وفي مركز كوم حمادة، مسقط رأس أحمد أبو بركة، المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة، خرجت مسيرات انطلقت من وسط المدينة وجابت العديد من الشوارع والميادين العامة شاركها سيارات تحمل مكبرات صوت تذيع أغنية “بشرة خير”.

 

احتفالات أهالي البحيرة

 

 

 

يذكر أن نتائج أولية غير رسمية، أظهرت فوزًا كاسحًا يتجاوز 90% للمرشح عبدالفتاح السيسي برئاسة مصر، فيما تخطى عدد الأصوات الباطلة تلك التي حصل عليها المرشح الرئاسي حمدين صباحي. وأظهرت النتائج عقب فرز جميع اللجان الانتخابية والبالغ عددها 352 لجنة عامة على مستوى الجمهورية، حصول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق على أكثر من 25 مليون صوت بنسبة 94%، أما صباحي فقد حصل على أكثر من نصف مليون صوت، بنسبة 2%، فيما وصل عدد الأصوات الباطلة إلى أكثر من مليون صوت بنسبة 4%.

 

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى