أخبار مصر

آثار الكرنك: بناء كنيسة على أحدث طراز معماري قبل إزالة الإنجيلية في طريق الكباش

أكد مدير عام آثار الكرنك بمحافظة الأقصر مصطفى الصغير، استمرار الجهود الخاصة بإزالة المعوقات في طريق الكباش، مشيرًا إلى أنه قبل هدم أي كيان في طريق الكباش يتم بناء بديلًا له بمنطقة أخرى لتعويض الجهة المالكة.

وبشأن إزالة الكنيسة الإنجيلية بطريق الكباش، قال الصغير، لـ«الشروق»، إنه تم بناء كنيسة أخرى على أحدث طراز معماري وهندسي في شرق محافظة الأقصر «شرق السكة» تعويضًا للكنسية التي سيتم إزالتها، موضحًا أن إدارة كنيسة الإنجيلية أبدت إعجابها بالكنيسة الجديدة وخاصة أنها تم تجهيزها على أكمل وجه.

وأوضح أن وزارة السياحة والآثار ليست المسؤولة عن إزالة المباني المعوقة للمشروع ولكن يتم ذلك بالتنسيق بين محافظة الأقصر والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكنيسة الإنجيلية، ودور وزارة الآثار هنا الإشراف الأثري على استكمال الحفائر حتى يتم الانتهاء من الطريق على أكمل وجه وفقًا للمدة الزمنية المخطط لها.

وبين أنه جاري الانتهاء من طريق الكباش خلال الفترة المقبلة، وجاري استكمال أعمال الحفائر للانتهاء من تكملة الطريق، موضحًا أن وزير السياحة والآثار كان منذ عدة أيام يتفقد أعمال ترميم الكباش الموجودة خلف الصرح الأول للمعبد والذي بدأه المجلس الأعلى للآثار في شهر مايو الماضي بعد نقل أربعة تماثيل منها إلى القاهرة لتزين ميدان التحرير.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى