الأخبار

بالصور- افتتاح مجزر كفر سعد بمدينة بنها

 

85

 

القليوبية – عاطف مراد:

افتتح الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم السبت، يرافقه اللواء الدكتور رضا فرحات القليوبية#bodykeywords”>محافظ القليوبية، مجزر كفر سعد بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وقال وزير الزراعة:”إن المجزر الجديد تصل طاقته الاستيعابية إلى 300 رأس يوميا، حيث تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 4900 متر مربع، بتكلفة إجمالية 9 ملايين جنيه، ويحتوي على صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كل منهما 360 مترا مربعا، فضلا عن عنبر لاستقبال الحيوانات، وغرفة لإعدام ومحرقة، بالإضافة إلى مبنى إداري”.

وأضاف أن المجزر تم تجهيزه بشكل جيد، لاستقبال الحيوانات الحية وذبحها، وتمت مراعاة كافة اشتراطات النظافة والصحة اللازمة ، طبقا للمواصفات العالمية حفاظا على صحة المواطنين.

وأوضح فايد على هامش جولته بالمجزر أن وزارة الزراعة ماضية في خطتها للتوسع في إنشاء المجازر الحديثة المجهزة ، في القرى حسب احتياجات المحافظات المختلفة، فضلا عن تطوير المجازر القائمة للحفاظ على الصحة العامة والسماح للقطاع الخاص بالاستثمار في هذا المجال.

وأشار إلى أنه تم البدء في هيكلة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة ، للنهوض بها، في كافة محافظات الجمهورية لسد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء والدواجن، لافتا إلى أنه تم منح 110 قروض لمشروع البتلو بعد توقفه لفترة طويلة، وذلك بإجمالي قروض بلغت 7 ملايين جنيه، لصالح صغار المربين وشباب الخريجين.

وأكد القليوبية#bodykeywords”>محافظ القليوبية أن المجزر سيغطي مدينة بنها، وعدد كبير من القرى المجاورة لها، حيث تم تخصيص سيارة مجهزة لحمل اللحوم بعد ذبحها.

وقال فرحات إن هناك تعاونا دائما ومستمرا بين محافظة القليوبية ووزارة الزراعة في تنفيذ المشروعات الزراعية المشتركة.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى