الأخبار

«محلب» يفتتح ملتقى «في حب مصر» بأرض المعارض

 

almohandes-ibraheem-mehleb-masr-2309افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزراء المجموعة الاقتصادية، معرض القاهرة الدولي في دورته الـ48 المقام في أرض المعارض في الفترة من 18 -27 مارس الجاري، تحت شعار “ملتقى في حب مصر” والمقام على مساحة 22350 مترًا مربعًا، بمشاركة 700 شركة من 11 دولة عربية وأجنبية.

وقام رئيس الوزراء بجولة تفقديه على أجنحة المعرض، مشيدًا بجودة المنتجات المعروضة وتنوعها.

من جانبه، قال وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منير فخري عبد النور، إن “المعرض ساهم فى تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وجميع الدول”.

وأضاف أن “دولة الإمارات ضيف شرف المعرض هذا العام على مساحة 600 متر، وهو ما يعكس قوة العلاقات المصرية الإماراتية، ويتيح الفرصة لفتح آفاق مزيد من التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين”.

وشدد عبد النور على أهمية المعارض، باعتبارها إحدى الأدوات الاقتصادية وعامل رئيسي فى بناء التفاهم والعلاقات بين الدول، حيث يكون لها مردود اقتصادي فى زيادة الناتج القومي للدول والمدن المستتضيفة للمعارض.

وأضاف إن “إنشاء صناعة قوية ومتطورة للمعارض والمؤتمرات تأتي على رأس آولويات استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة حتى تكون مصر مركزا تجاريا واقتصاديا مهما متوقعا جذب أكبر المعارض الإقليمية والعالمية لمصر خلال الفترة المقبلة”.

الشروق

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى