تكنولوجيا

فيسبوك لن يوصي بعد الآن بالمجموعات الصحية

قال فيسبوك إن المجموعات المخصصة للموضوعات المتعلقة بالصحة لم تعد مؤهلة للظهور في التوصيات، التحديث هو جزء من أحدث جهود الشركة لمكافحة المعلومات المضللة.

 

كتب Facebook في بيان: “لإعطاء الأولوية لربط الأشخاص بمعلومات صحية دقيقة، بدأنا في عدم إظهار المجموعات الصحية في التوصيات بعد الآن”.

يلاحظ Facebook أن المستخدمين سيظلون قادرين على البحث عن هذه المجموعات ودعوة الآخرين للانضمام إليها، لكن هذه المجموعات لن تظهر بعد الآن في الاقتراحات.

 

لطالما كانت مجموعات Facebook، خصوصًا تلك التي تشتغل في الموضوعات المتعلقة بالصحة، تمثل مشكلة للشركة منذ فترة طويلة، تم أيضًا ربط المجموعات المخصصة لنظريات المؤامرة المضادة للقاحات، على سبيل المثال،

بمعلومات مضللة حول QAnon وفيروس كورونا COVID-19 – غالبًا من خلال الاقتراحات الخوارزمية الخاصة بالشركة.قال مارك زوكربيرج مؤخرًا إن الشركة لن تزيل المنشورات المضادة للقاحات بالطريقة التي تتعامل بها مع المعلومات المضللة عن COVID-19.

بالحديث عن QAnon، أوضح Facebook أنه يتخذ خطوة إضافية لمنع المجموعات المرتبطة بنظرية المؤامرة من الانتشار من خلال تقليل محتواها في موجز الأخبار، وأزالت الشركة سابقًا مئات المجموعات المرتبطة بالحركة، لكنها لم تستأصل وجودها تمامًا.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى