الأخبار

الأمن وجه الضربة الكبرى للإسلاميين

58

 

 

علقت صحيفة «لوس انجلوس تايمز» الأمريكية على ما قامت به قوات الجيش والشرطة أمس بقرية «دلجا» بمحافظة المنيا، في اقتحمها وتخليصها من المتشددين وبعض المنتمين للتيار الإسلامي المطلوبين للعدالة، حيث قالت إن ما حدث هو أكبر ضربة ضد الإسلاميين الذين شنوا عدة هجمات ضد المسحيين هناك وسيطروا على القرية.

 

وأبرزت الصحيفة عدم سماح قوات الأمن لوسائل الإعلام، تصوير عمليات المداهمة التي شنتها أمس على  القرية، وأوضحت قوات الأمن أن ما تفعله من أجل القبض بعض من المنتمين إلي التيار الإسلامي وتقديمهم للعدالة.

 

أشارت الصحيفة إلى أن الهجمات الحكومية على قرية «دلجا» بمحافظة المنيا يدفعها وعي شديد بأن هذه المنطقة تُعد معقل للجماعة الإسلامية، والتي تعد أحد الحلفاء الأساسيين لجماعة الإخوان المسلمين، بصورة أكبر من الرغبة في حماية الأقليات الدينية “الأقباط” على حد وصف الصحيفة.

 

وتحدثت الصحيفة عن الأوضاع في سيناء، حيث قالت أن المسئولين المصريين ظهروا متحمسين إلى حملة الجيش ضد المسلحين الإسلاميين في سيناء، مشيرة إلى ما قاله المتحدث باسم الجيش المصري أحمد محمد علي والتي قال فيها: «أن الحملة الأمنية في سيناء ستستمر حتى يتم القضاء على الإرهابيين هناك».

محيط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى