الأخبار

السيسي يلتقي ميركل

117

واصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، نشاطه المكثف في زيارته الحالية لألمانيا بعقد لقاء قمة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بمقر المستشارية بالعاصمة برلين، بعد أن انتهى لقاء القمة الذي عقده مع الرئيس يواخيم جاويك، بمقر الرئاسة فى بلفيو، يعقبها جلسة موسعة يشارك فيها الوفد المرافق للرئيس السيسي.

واحتشد عددٌ كبيرٌ من أعضاء الجالية المصرية بألمانيا، ومن العديد من الدول الأوروبية أمام مقر المستشارية؛ للترحيب بالرئيس السيسي والتعبير عن تأييدهم له, جنبًا إلى جنبٍ مع الوفد الشعبي، الذي يضم عددًا كبيرًا من الإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة، الذي وصل برلين، أمس، قادمًا من القاهرة، تأييدًا للسيسي.

وتردَّد أمام مقر المستشارية أصوات المصريين ومكبرات الصوت على أنغام الأغاني الوطنية، والهتافات المؤيدة للرئيس، وتم توزيع عدد كبير من البالونات التي أخذت شكل العلم المصري في سماء المنطقة، ما أضفى بهجةً وجوًا مصريا على محيط المستشارية.

وأقامت المستشارة ميركل مأدبة غداء؛ تكريمًا للرئيس السيسي والوفد المرافق له، ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية مؤتمرًا صحفيًا عالميًا عقب مأدبة الغداء، حيث يذيعه التليفزيون المصري وسط تغطية إعلامية كبيرة.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى