أخبار مصر

هبة عادل: غلق المحاكم تسبب في زيادة تعرض النساء للعنف خلال أزمة كورونا

 

 

قالت هبة عادل، المحامية ورئيسة مؤسسة مبادرة المحاميات المصريات ، إن غلق المحاكم كان له أثر بالفعل في زيادة تعرض النساء للعنف خلال فترة أزمة كورونا ، لافتة إلى أن ذلك فيما يخص قضايا النفقة والأحوال الشخصية .

وأوضحت رئيسة مبادرة المحاميات المصريات ، أن منذ ظهور أزمة كورونا توقف عدد كبير من الرجال عن إرسال النفقة لأطفاله مما أدى إلى مشاكل اجتماعية وزيادة نسبة العنف ضد النساء .

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية للمركز المصري لحقوق المرأة حول تأثير وباء كورونا على العنف ضد المرأة ، بحضور نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة ، وسحر صلاح مديرة وحدة البحوث بالمركز، وهبه عادل المحامية ورئيسة مؤسسة مبادرة المحاميات المصريات ، الدكتورة مها عماد الدين أستاذة الطب النفسي، انتصار السعيد المحامية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ هذه الحلقة النقاشية في إطار مشروع “تعزيز قدرات المرأة المصرية من أجل المشاركة الفعالة في المجالس المحلية” والذي ينفذه المركز المصري بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية ويهدف إلى تعزيز قدرات المرأة والقيادات الشابة من أجل المشاركة بفاعلية في المجالس المحلية ويسعى المشروع إلى التشبيك فيما بينهن و بين منظمات المجتمع المدني في ثماني محافظات يستهدفها المشروع.بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى