الأخبار

سبل وقف العدوان على غزة

6

 

 

اجتمع السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة اليوم مع وفد من جمهورية جنوب أفريقيا يضم مبعوثين للرئيس جاكوب زوما إلى كل من فلسطين وإسرائيل، وذلك خلال زيارتهم الحالية لمصر في إطار جولة شملت بالإضافة إلى القاهرة فلسطين وإسرائيل وقطر.

وصرح السفير صبيح – عقب اللقاء – بأن الوفد الجنوب أفريقي التقى خلال الجولة وزير الخارجية الفلسطيني ومسؤولين إسرائيليين، بالإضافة إلى وزير الخارجية سامح شكري، وحرص على زيارة الجامعة العربية قبل أن يتوجه إلى الدوحة للقاء مسؤولي حماس هناك.

وأكد أن وفد جنوب أفريقي أكد حرص بلاده على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ورفع كل أنواع الحصار عن الشعب الفلسطيني في القطاع، واعتبر الوفد أنه حصار خارج القانون الدولي ولابد من رفعه تماما من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف صبيح أن الوفد الزائر أبدى استعداده لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الأطفال لعلاجهم في مستشفيات جنوب إفريقيا، موضحا أن الوفد يسعى لبذل جهود مشتركة مع الأطراف المعنية في مصر والأطراف الإقليمية والدولية المعنية لوقف الحرب والعودة إلى مفاوضات جادة تفضي إلى سلام دائم وإقامة حل للدولتين، لافتا إلى أنه نقل إلى الوفد الجنوب أفريقي موقف الجامعة العربية من الحرب الحالية على غزة وقرارات وزراء الخارجية العرب الأخيرة في هذا الشأن الداعمة للمبادة المصرية لوقف إطلاق النار، وكذلك تحرك الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، وصف صبيح محادثات الأمين العام للجامعة العربية المقررة مساء اليوم مع وزير خارجية الصين يانج جى تشى، الذي يزور مصر حاليا، بأنها تأتي في إطار التحرك العربي مع القوى الفاعلية لوقف العدوان على غزة، خاصة أن الصين من الدول الداعمة للحق الفلسطيني وعضو دائم في مجلس الأمن ولها دورها في حفظ الأمن والسلم الدوليين، وهي صديقة للعرب وللشعب الفلسطيني ولديها علاقات مع إسرائيل وتستطيع أن تقوم بدور مهم في وقف هذا العدوان والمجازر التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني.. ونحن على يقين أن الصين يمكن أن تقوم بواجبها كما كانت دائما في هذا الشأن.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى