أخبار مصر

عوض تاج الدين يوضح حقيقة الرسالة الصوتية المنسوبة له بعدم الحصول على مصل الأنفلونزا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ، إنه لا صحة لما تردد حول أن مصل الأنفلونزا الموسمية يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بكورونا، لافتا إلى أنه تم توفير كميات كبيرة من تطعيم الأنفلونزا للحصول على مناعة من هذا المرض، وتجنب حدوث خلط بين الأنفلونزا والكورونا في موسم الشتاء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أنه يسعى لحصول كافة الفرق الطبية على مصل الأنفلونزا الموسمية، لافتًا إلى أن هيئة الشراء الموحد وفرت كميات إضافية من تطعيم الأنفلونزا، وننصح بمصل الأنفلونزا لكل الفئات العمرية لأنه يقلل الإصابة بالأنفلونزا ومضاعفاتها ويعطي للجسم مناعة ضد المرض، ومن الضروري على مرضى نقص المناعة الحصول على التطعيم والمخالطين لهم في المنازل لتجنب الإصابة.

 

ونفى “تاج الدين” صحة الرسالة الصوتية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تطبيق “واتساب”، والتي تضمنت نصيحة بعدم الحصول على مصل الأنفلونزا الموسمية.

وأكد أنه لا يزال يتم رصد إصابات كورونا، والمرض قد يقتل الشخص بعد الإصابة خلال 48 ساعة، لذلك يجب الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية، ومنها ارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي.‏

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى