اقتصاد

الجهاز المركزى للتعمير: الدولة أنفقت 180 مليار جنيه على تنمية سيناء

هنأ اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، المصريين بانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدا أن مصر تخوض الآن معركة حقيقية من أجل التنمية.

وقال نصار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” والذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم،  إن الدولة أنفقت ما يقرب من 180 مليار جنيه لتعمير سيناء، ونصيب الجهاز المركزى للتعمير من هذا الرقم ما يقرب لـ 18 مليار جنيه على مدى 6 سنوات لتنمية وتعمير سيناء.

وأكد اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن التعمير أساس الحياة وخلال الفترات السابقة شهدت سيناء تنمية بشرية بسيطة جدا ، بعكس الجهود الكبيرة اليوم.

وأشار إلى أن نصيب الجهاز المركزى للتعمير والتنمية يقرب من 18 مليار جنيه بنسبة 10%،من قبل جهاز واحد من أجهزة الدولة التى تعمل على تنفيذ المخططات الاستراتيجية .

وقال نصار، إن الجهاز ساهم في تنفيذ 263 مشروع داخل سيناء بإجمالي استثمارات 13 مليار جنيه فى جميع المجالات ، منهم 73 مشروع تربية بإجمالى أطوال 725 كيلو نفذ منها 630 كيلو وجار العمل فى 95 كيلو داخل سيناء ومدن القناة .

وأوضح اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أنه قبل تنفيذ الأنفاق التي تربط سيناء بباقى محافظات الجمهورية كنا نرى المعديات بالطوابير لكى تعبر.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى