الأخبار

تقريرا عن إنجازات «القوى العاملة»

76سهام شوادة

 

تلقى خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة، تقريرًا من قطاع التدريب المهني بالوزارة بإنجازاته، خلال شهر إبريل، تضمن مجال التدريب التحويلي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة ومعهد الساليزيان لتنفيذ التدريب التحويلي.

 

كما تضمن التقرير أوضاع مجال التنشئة المهنية، في إطار اتفاقية التعاون بين الوزارة والهيئة العامة للمطابع الأميرية، لتنفيذ برنامج التنشئة المهنية بها، بهدف إعداد الكوادر الصناعية لكافة مهن الطباعة، وكذلك في صيانة معدات وآلات الطباعة الميكانيكية والكهربائية لتدريب عدد (138) متدربًا خلال عام 2012/2013؛ حيث إن البرنامج يتم تنفيذه لمدة تسعة أشهر.

 

وأضاف التقرير، أنه في مجال برنامج رفع كفاءة المدربين، وفي إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة مدربي مراكز التدريب المهني التابعة لها، فقد تم تنفيذ دورة تدريبية لرفع الكفاءة المهنية للمدربين على مهنة نجارة الأثاث لعدد (10) مدربين، بمركز تدريب مهني القطامية.

 

وأشار إلى أنه، في مجال تطوير المراكز، تم تطوير عدد 4 عربات متنقلة، وفي مجال التدريب من أجل التشغيل قامت الإدارة المختصة بالتعاون مع مديريات القوى العاملة والهجرة بعقد عدة اتفاقيات مع أصحاب الأعمال لتدريب العمالة الفنية المطلوبة، وتم تدريب عدد 211 متدربا، وتوفير فرص عمل لعدد 525 متدربا، ومساعدة 149 متدربا للحصول على قروض من الصندوق الاجتماعي للتنمية، لإنشاء مشروعات صغيرة.

 

وفي سياق متصل، قال خالد الأزهري، عبر تصريحات صحفية، إن منظومة التدريب المهني بالوزارة تعمل باتساق تام مع المشروع القومي للتدريب، من أجل التشغيل  (NAPT) وأنه يتطلع إلى صدور اللائحة الخاصة بالهيئة القومية للتدريب المهني والتعليم الفني، والتي ستكون نقطة انطلاق هامة نحو تنمية مهارات العمالة المصرية، لسد احتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي بمعايير دولية وسياسات غير تقليدية.

 

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى