الأخبار

الترمس.. للحصول على بشرة صافية

177

الترمس أحد الهدايا التي منحتها لك الطبيعة، للحصول على بشرة صافية وخالية من الشوائب، لتتمتعي بالنضارة والحيوية.

تقول خبيرة التجميل، والعلاج بالأعشاب رانيا موسى، إن الترمس له العديد من الفوائد والاستخدامات التجميلية، فهو يعمل على تفتيح البشرة، وتخلصها من الجلد الميت، إضافة على ذلك دورة في مكافحة التجاعيد التي تصيب  البشرة، كما إنه يعمل على توقف نمو الشعر الزائد في الجسم.
وتقدم لك رانيا موسى، بعض الوصفات باستخدام الترمس للحصول على بشرة رائعة..
الترمس لتفتيح الجسم
يعمل الترمس الناعم على تفتيح البشرة والجسم بفاعلية، ويعمل على منحة لمسة ناعمة، وذلك من خلال خلط كمية من الترمس المطحون بالماء، حتى تحصلي على مزيج متجانس ومتماسك، ثم قومي بتوزيعه في الأماكن التي تريدين تفتيحها، ثم قومي بتدليك الجسم بالليفة، في حركات دائرية.
يستخدم هذا الماسك 3مرات أسبوعياَ حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة، ثم يستخدم مرة واحدة في الأسبوع، ومع المداومة ستحصلي على بشرة فاتحة.
الترمس المطحون لإزالة البقع السمراء
قومي بخلط معلقة ترمس مطحون، ومعلقة من زيت اللوز، مع قليل من الماء والعسل، وملعقة من قشر الليمون أو قشر البرتقال، وتخلط المكونات معا، ثم توضع على الوجه ليعمل بمثابة صنفرة للوجه لإزالة البقع السوداء.
الترمس لوقف نمو الشعر الزائد
الترمس يساعد على إزالة الشعر، باستخدام الترمس المر، ويطحن جيداً، ثم ينقع في 3 أكواب من الماء المغلى، وينقع من الليل حتى الصباح،  ثم يأخذ جزء من هذا المنقوع من الترمس بعد تصفيته، ونضعة في زجاجة “بخاخ” فارغة، ثم يتم إزالة الشعر بالطريقة المعتادة فى اى منطقة من مناطق الجسم، ثم بعد غسيل البشرة، ترش المناطق التي أزلنا منها الشعر بمنقوع الترمس، وسيعمل هذا على وقف نمو الشعر الزائد تدريجياً.
الترمس لشد البشرة
يعمل الترمس على شد البشرة، والتخلص من التجاعيد، من خلال إضافة ملعقة من الترمس المطحون، ويخلط بماء ورد أو الزبادي، ثم يوزع على الوجه، ويترك حتى يجف.
فيعمل على تنقية البشرة وتفتيحها، ويمكنك استخدامه مرة في الأسبوع .

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى