أخبار عاجلةأخبار مصرأخبار مصورةفيديو

فيديو وصور.. رئيس الوزراء المصري داخل بئر لتفقد كشف أثري ضخم

تفقد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الإثنين، أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة.

وكشفت المنطقة عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

وحرص مدبولي على النزول إلى إحدى آبار الدفن الثلاث الجديدة التي تمَّ العثور عليها، لتفقد الكشف والتوابيت التي كشفت بداخل الآبار، وذلك تشجيعاً منه لبعثة المجلس الأعلى للآثار.

ووجه رئيس الوزراء المصري الشكر لوزير السياحة والآثار والعاملين بالوزارة والمجلس الأعلى للآثار على المجهود الذي يقوم به هذا الجيل من الأثريين من اكتشافات غير مسبوقة بشكل دوري ومنتظم.

وتفقد رئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار إحدى آبار الدفن الثلاث الجديدة التي تم العثور عليها وبداخلها عدد ضخم من التوابيت الخشبية الملونة والمغلقة وعدد من اللقي الأثرية المذهبة.

وسوف يتم الإعلان عن هذا الكشف خلال الأسابيع القليلة القادمة في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة، وذلك بعد الانتهاء من اعمال التوثيق والتصوير الأثري.

وحرص الدكتور مصطفى مدبولي على تصوير مقطع فيديو أثناء وجوده داخل البئر، يوجه فيه الشكر للوزارة وفخره بالحضارة المصرية الفريدة والتي يهتم بها بشكل شخصي.

البعثة الأثرية المصرية كانت قد أعلنت خلال السنوات الماضية عن عدد من الاكتشافات الأثرية المهمة بهذه المنطقة، كان آخرها الكشف عن 59 تابوتا آدميا ملونا بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الأسرة الـ 26 والذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي عالمي أوائل شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى