الأخبار

“السياحة”: 5% زيادة في الإشغال الفندقي بليلة رأس السنة

 

10

قال عبدالفتاح العاصي، وكيل أول وزارة السياحة، لقطاع الفنادق والقرى السياحية، إن نسب الإشغال الفندقي، ارتفعت خلال رأس السنة بمقدار 5% عن العام الماضي، مضيفًا أن نسبة الإشغال بفنادق شرم الشيخ بلغت 54%، والغردقة 50%، والقاهرة الكبرى 50%، والأقصر 23%، وأسوان 25%، والعين السخنة 24%، والساحل الشمالي 4%.

وأوضح العاصي، في تصريح خاص لـ”الوطن”، اليوم، أن تلك الأرقام جيدة بالمقارنة بالظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليًا، فضلًا عن الظروف السياسية والامنية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وعدم وجود رحلات طيران “شارتر” حاليًا بين معظم الأسواق المصدرة للسياح ومصر.

وأشار إلى أن استقرار الحالة الأمنية بمصر، ساعد الفنادق على حفلات غنائية كبيرة، حيث نظمت فنادق القاهرة 8 حفلات غنائية كبرى، بتذاكر مدفوعة الثمن، فيما نظم 30 فندقًا آخر بالقاهرة حفلات عشاء مميز للنزلاء، كما نظمت فنادق جنوب سيناء 46 حفلًا غنائيًا، فيما احتفت فنادق مدينة الغردقة برأس السنة بتنظيم 55 حفلًا فنيًا.

من جهته، أوضح ناجي عريان، نائب رئيس غرفة الفنادق، أن نسب الإشغال بالفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان بلغت 65%، لافتًا إلى أن بعض فنادق القاهرة بلغت نسبة الإشغال بها 100% للمرة الأولى منذ ثورة يناير 2011.

وأضاف عريان، لـ”الوطن”، أن تفضيل السائح العربي قضاء احتفالات رأس السنة بمصر ساهم في زيادة معدلات الإشغال الفندقي خلال الفترة من 29 ديسمبر 2014 حتى 3 يناير الجاري، متوقعًا حدوث هبوط حاد في الإشغال الفندقي بكافة المقاصد السياحية بمصر، نهاية الأسبوع الجاري، في حدود 20% أقل مما تحقق في أعياد رأس السنة.

وأشار عريان، إلى أن العديد من الفنادق بشرم الشيخ والغردقة، لجأت إلى تقديم عروض بأسعار مخفضة للسياح والمصريين؛ لجذبهم لقضاء تلك المناسبة بها، منوهًا أن الأزمة الاقتصادية التي تواجهها روسيا حاليًا، أثرت بالسلب على وجود السياح الروس بالبحر الأحمر، وجنوب سيناء برأس السنة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى