الأخبار

محافظ القاهرة يطالب رئيس حى المعادى

279

 

تفقد الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة منطقتى الإباجية بحى الخليفة وعزبة نافع بالمعادى، وهما يعدان من المناطق العشوائية الآمنة بالقاهرة التى يتم أعمال التطوير بها من إجمالى 34 منطقة عشوائية، تعمل محافظة القاهرة على تطويرهم بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات وهيئة الأشغال العسكرية.

وأشار المحافظ بأنه تم تحديد كافة الأعمال المطلوبة والخدمات التى يحتاجها المواطنون بكل منطقة، وسيتم العمل فورا خلال أيام بمنطقة الإباجية، ونظرا لضيق شوارعها تقرر إعادة رصفها بالكامل بطول يصل إلى 11,500 م مربع ببلاط الإنترلوك لصعوبة وصول المعدات لها، كذلك توصيل شبكة حنفيات حريق بعدد 19 حنفية على بداية كل شارع متفرع بها مع تركيب عدد 112 كابولى إنارة بها بدلا من الأعمدة .

وأكد المحافظ على رئيس حى الخليفة بحصر كافة الشوارع غير المعتمدة بالخطة واستكمال أعمال الرصف بها من موازنة المحافظة .

كما تفقد المحافظ منطقة عزبة نافع بالمعادى وحارة الهلباوى والتى تعدمن أقدم المناطق العشوائية بالمعادى والواقعة ما بين شارعى 9 وأحمد زكى، وسيتم إعادة تبليطها بالكامل بطول (13650) م2 من بلاط الإنترلوك، وتركيب 112 عمود إنارة و(155) كابولى، وتوصيل شبكة مياه لمكافحة الحريق بعدد 5 حنفيات.

وأكد المحافظ على رئيس حى المعادى بحصر كافة العقارات المخالفة بالمقطم وعدم توصيل المرافق لها نهائيا، كما أكد عليه بإدراج المنطقة بخطة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بالتنسيق مع الشركة المنفذة بالمنطقة الجنوبية استجابة لطلب الأهالى.

رافق المحافظ فى جولته اللواء ياسين طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والمهندس خالد عبد العزيز المدير التنفيذى لصندوق العشوائيات، ورؤساء الأحياء المعنية وعدد من قيادات المحافظة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى