الأخبار

وزير فرنسي سابق يدين الاعتداء على “الأسواني”

 

102

 

ندد جاك لانج رئيس معهد العالم العربي بباريس بالاعتداء الذي قامت به مجموعة من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى على الكاتب والروائي علاء الأسواني بمقر المعهد بباريس.

وأعتبر لانج وزير الثقافة الفرنسي الأسبق – فى تغريدة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الجمعة – الإعتداء الذي وقع يوم الأربعاء الماضي، أثناء إلقاء الأسواني محاضرة أدبية في معهد العالم العربي بشأن روايته الجديدة “نادى السيارات”، تقويض غير مقبول لحرية التعبير.

وأضاف رئيس المعهد أنه على الرغم من أن الاعتداء أدى إلى أضرار (مادية) قليلة من تحطيم النوافذ والزجاج بالقاعة، إلا أن المعهد الذي صدم من تسلل “الأهواء المصرية” لمكان مخصص للثقافة، قام بتقديم شكوى عن تلك الأضرار التي لحقت به.

من جانبه استنكر الدبلوماسي الفرنسي السابق جيل جوتييه – مترجم أعمال علاء الأسواني إلى الفرنسية، والذي كان يدير المحاضرة – ما قام به أنصار الرئيس المعزول.
وقال جوتييه “إن من قاموا بالاعتداء على الأسواني ليسوا ديمقراطيين ولكنهم عصابة من البلطجية، كما كان الوضع في إيطاليا عام 1920، وفى ألمانيا في عام 1930 ، حيث كان يعتمد فقط على القوة البدنية” على حد وصفه.
الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى