الأخبار

البنك الدولي مستمر في منح القروض

21

 

 

 

قال أشرف العربي، وزير التخطيط، الثلاثاء، إن البنك الدولي مستمر في منح القروض المقررة لمصر، ولم يوقف المفاوضات مع القاهرة، بعد التغييرات السياسية التي شهدتها مصر.

وقال «العربي» في تصريحات صحفية، إن «البنك الدولي مستمر في تقديم قروضه للصندوق الاجتماعي للتنمية بمصر، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمواجهة مشكلة البطالة، دون تغيير».

وأضاف: «موقف البنك الدولي لم يتغير بعد 30 يونيو، وهو مختلف عن موقف صندوق النقد الدولي».

وكان وليام موراي، نائب المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، قال للصحفيين في واشنطن نهاية يوليو الماضي، إن «الصندوق لن يجري محادثات مع حكومة مصر حتى تحظى باعتراف المجتمع الدولي، وإنه ليس على اتصال مع الحكومة الحالية في مصر باستثناء اتصالات بين المسؤولين الإداريين على المستوى الفني».

وقالت رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، في تصريحات صحفية في بداية شهر أغسطس الجاري، إن «الصندوق يحاول أن يكون جاهزا بقدر المستطاع للوقت الذي ستكون فيه مصر جاهزة لاستئناف المفاوضات معه بشأن القرض الخاص بها».

ودخلت مصر في مفاوضات مع صندوق النقد منذ أكثر من عام، لاقتراض 4.8 مليار دولار، لسد جزء من الفجوة التمويلية التي تواجهها البلاد بسبب عجز الموازنة المتفاقم والذي بلغ بنهاية العام المالي 2012/2013 المنتهي في 30 يونيو الماضي نحو 226.4 مليار جنيه، بحسب وزارة المالية.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى