الأخبار

5 تحديات أمام أنشيلوتي

188كارلو أنشيلوتي

5 تحديات إذا تمكن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، التغلب عليها، كان من السهل عليه التتويج بدوري أبطال أوروبا.

 

فقبل أسبوعين من المباراة المرتقبة أمام الجار أتليتكو مدريد، نشرت صحيفة ماركا المدريدية تقريرا شمل التحديات التي تواجه المدير الفني الإيطالي قبل موقعة لشبونة.

 

1- الإصابات

الهدف الأساسي الذي سيعمل أنشيلوتي على تحقيقه هو تعافي المصابين، حتى يستطيع اختيار تشكيل المباراة من القائمة كاملة.

 

فبستثناء خيسيه رودريجيز، الذي يعاني من إصابة في الرباط الصليبي، وتشافي ألونسو، الذي يواجه عقوبة الإيقاف، على المدرب أن يجهز جميع لاعبيه لخوض المباراة.

 

ويكمن الخطر الأكبر بين المصابين في البرتغالي بيبي، الذي قالت عنه تقارير صحفية إن هناك شكوك حول إمكانية لحاقه بالمباراة.

 

2- الثقة بالنفس

ثقة لاعبي الميرنجي واحترامهم لأنفسهم كانت عوامل رئيسية في تتويج الفريق بلقب كأس الملك على حساب برشلونة، وبلوغ نهائي دوري الأبطال أمام بايرن ميونخ.

 

فقدان نفس العوامل أمام فالنسيا ثم بلد الوليد، أدى إلى تعثر الفريق، واقترابه من خسارة الدوري، وعلى أنشيلوتي أن يعمل جيدا على إعادة ثقة اللاعبين بأنفسهم إذا أراد تخطي منافسه.

 

الجانب الأكبر من هذا التحدي يكمن في آسيير إياراماندي، الذي يعيش حالة نفسية سيئة بعد رحيل جده، ما ظهر على أدائه في مباراة الخفافيش.

 

3- اللياقة البدنية

هناك لاعبين بذلوا جهدا مضاعفا أمام فالنسيا وبايرن ميونخ، مثل لوكا مودريتش، وسيرجيو راموس، الذي سجل في كل مبارايات الفريق في الفترة الأخيرة، ما أثر بشكل كبير على لياقتهم البدنية.

 

ويعد هذا الثنائي مهم جدا لتشكيلة أنشيلوتي في مباراة النهائي، لذا على المدرب أن يهتم بتدريبات هذين اللاعبين على وجه التحديد، مع مدربي الأحمال البدنية بالفريق.

أنشيلوتي عليه تجهيز راموس لموقعة لشبونة

 

4- الاستحواذ على الكرة

يدرك أنشيلوتي أن أحد أهم مفاتيح الفوز على أتليتكو هو الاستحواذ على الكرة والسيطرة على وسط الملعب.

 

فريال فقد قدرته على الاحتفاظ بالكرة أمام خصومه في مباراتيه الأخيرتين، على عكس أدائه طوال الموسم، سواء في الدوري المحلي أو على الصعيد القاري.

 

5- التوازن بين الهجوم والدفاع

التوازن بين الهجوم والدفاع هو كلمة السر في نجاح أنشيلوتي مع الفريق الملكي هذا الموسم، وهو ما افتقر إليه الفريق أمام فالنسيا وبلد الوليد، وعلى المدرب أن يستعيد هذه النقطة بسرعة.

 

ريال مدريد أدى أداءً ممتازا أمام بايرن في أليانز أرينا على مستوى التوازن بين الهجوم والدفاع، وتنقل الكرة بين اللاعبين، وكانت النتيجة تفوق تاريخي لأبناء العاصمة الإسبانية.

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى