اخبار عالميةفيديو

كاميرا ترصد مشاهد مروعة للحظة انفجار ضخم في مستودع لتخزين الغاز بموسكو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حديث للحظة حدوث سلسلة من الانفجارات في أحدى مستودعات تخزين الغاز في العاصمة الروسية موسكو، وأعادت شبكة روسيا اليوم، لقطات بعد كثرة تداولها على السوشيال ميديا، وتظهر انفجارا عنيفا عن بعد ثم حريق في مستودع تخزين الغاز في روسيا أمس الإثنين.

وما زلنا في روسيا، حيث سجلت كاميرات جوية مشهد انبعاث الرماد من بركان كاريمسكي في مقاطعة كامتشاتكا الروسية إلى ارتفاع نحو 5 كيلو مترات مما يعد الثوران الثاني لبركان خلال أسبوع واحد. وشهدت مقاطعة كامتشاتكا الروسية في أقصى شرق البلاد ثوران ثاني بركان في أسبوع، حيث رصدت الكاميرات انبعاث الرماد من البركان إلى ارتفاع قياسي جديد، وأظهرت لقطات فيديو عرضتها “روسيا اليوم” مشاهد الدخان وهو يندلع بكثافة من فوهة البركان.

لحظة انفجار مستودع الغازلحظة انفجار مستودع الغاز

ومنذ أيام، رصدت كاميرات الهيئة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية فى كامتشاتكا أقصى شرق روسيا لحظات ثوران بركان بيزئيميانى، وأظهرت لقطات الفيديو التى نقلتها شبكة روسيا اليوم، تصاعد سحاب الرماد بصورة كثيفة بعد الثوران إلى ارتفاع أكثر من 8 كيلو مترات فوق سطح البحر، حسب الهيئة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية.

وفي وقت سابق، شهدت مدينة أرغون فى جمهورية الشيشان، اندلاع حريق هائل داخل إحدى محطات الوقود فى المدينة، وأظهرت لقطات فيديو لحظة اندلاع الحريق الهائل فى المحطة، وعرضت شبكة “روسيا اليوم”، فيديو لقيام فرق الحماية المدنية بإبعاد السيارات المتوقفة بجانب المحطة حتى لا تتعرض للانفجار، كما حاول رجال الإطفاء السيطرة على الحريق الذى امتد خارج محطة الوقود.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى