الأخبار

خبير ياباني يقدم نصائح للسياحة المصرية خلال لقاء بنواب البرلمان

التقى النائب أسامة هيكل، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، نارا يوكي هارا، الخبير السياحي الياباني بمقر مجلس النواب، اليوم، وحضر المقابلة السفير الياباني بالقاهرة، تاكيهيرو كاجاوا، وكل من النائبين محمد زكريا محمي الدين وأمل زكريا.

وخلال اللقاء، قد الخبير الياباني العديد من النصائح لمصر في مجال تطوير السياحة، وجذب المزيد من السياح، من مختلف دول العالم إلى مصر، بحسب بيان أصدره هيكل عن الاجتماع.

وقال هارا خلال اللقاء الذي إن مؤتمر الشباب في شرم الشيخ الأسبوع المقبل، فرصة جيدة لإعادة تسويق شرم الشيخ أمام دول العالم، مضيفا أن الإعلام هو أهم وسيلة تسويق سياحي لمصر في هذا العصر.

وأوضح أن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دورا كبيرا في هذا الأمر الذي يعد أكثر أهمية من التعاقد مع شركات التسويق التي تتقاضى مبالغ طائلة، مشيرا إلى أن الأزهر مطالب بأن يعيد تسويق صحيح الدين الإسلامي كدين سلام ومحبة، وليس بالصورة السيئة التي يصدرها المتطرفون في العالم.

وخلال اللقاء تحدث هارا عن التجربة اليابانية في التسةيق السياحي والمستوحاه من تجربة منطقة أولاندو في الولايات المتحدة، والتي تجتذب وحدها 58 مليون سائح سنويا، موضحًا أن مصر تحتاج لعملية تسويق مستمرة بتضافر كل جهات ومؤسسات الدولة في خطة استراتيجية واحدة تبدأ من تعليم الأطفال منذ الصغر بأن السياحة جزء مهم من الدخل القومي.

وأكد أنه لا سياحة بدون تسويق، لأن السياح لن يحضروا لمصر أو لأي دولة أو منطقة في العالم دون الإمساك بخطة تسويقية محكمة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى