الأخبار

“فودافون مصر” تضخ استثمارات

 

242

 

قال أحمد عصام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “فودافون مصر”، أن شركته خصصت 9.5 مليار جنيه من المقرر ضخها لتحديث وتطوير الشبكات بما يمكنها من الاستمرار فى تقديم افضل الخدمات.

وأضاف عصام، فى تصريحات له الثلاثاء، على هامش افتتاح المعرض الدولي الثامن عشر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “كايرو اي سى تي”، ان فودافون واصلت تقدمها فى مصر على مدار الــ 16 عاما الماضية، مؤكدا على أن أولويات الشركة في الفترة القادمة هي الحفاظ على الريادة في السوق المصري للمحمول، عن طريق الاستثمار في الشبكة.

واوضح ان فودافون اطلقت عدة خدمات جديدة على هامش المعرض تحت شعار “فكرتك .. ثروتك” خدمة “ابتكر” التي تمكن الشباب من الابتكار، وتتيح لهم امكانية تطوير وانشاء وتحديث خدمات المحمول بأنفسهم عن طريق تقنية الـSMS والـ USSD ، وتوفر هذه الخدمة من فودافون فرصة كبيرة للمبتكرين أن يشاركوا عملاق سوق المحمول في مصر فودافون وتمكنهم من زيادة مصادر دخلهم، حيث تشارك فودافون المبتكر في الأرباح الناتجة عن استخدام فكرته وبذلك يحقق أرباحاً ليلتحق بعالم رواد الأعمال.

من جانبه، أكد جون سعد، رئيس قطاع التسويق بفودافون مصر على أهمية التكنولوجيا في تطوير المجتمع والنمو به، و من هنا جاءت فكرة الاهتمام بتمكين الشباب ومساعدة المبتكرين ومطوري البرامج على الوصول بأفكارهم إلى الجمهور، فودافون تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء والمستخدمين مما يتيح للمبتكرين الانتشار.
كما أشار جون سعد إلى أن “ابتكر” تعتبر منصة تكنولوجية يستطيع من خلالها المستخدم توظيف إمكانيات شبكة فودافون مصر، والحصول على أخر تحديث للمعلومات المستخدمة بالخدمات كأسعار أسهم البورصة أو أحوال الطقس على سبيل المثال.

وكشفت فودافون أيضاً خلال المعرض لأول مرة حلول لمواجهة مشاكل الطاقة وتوفير “عدادات الكهرباء الذكية” بالتعاون مع الشركة الرائدة GlobalTronics. يعمل العداد الذكي عن طريق وضع شريحة فودافون ((M2M داخل العداد للتحكم الآلي في البيانات، حيث تقوم الشريحة بنقل بيانات استهلاك الطاقة الفعلية للعميل إلى المراكز الرئيسية لحسابات ومعلومات العملاء بشركات الكهرباء، ومن ثم يتم محاسبة العميل. الجدير بالذكر أن أهم خواص هذا النظام الذكي هي تخفيف الأحمال وقت الذروة، الحد من السرقات والفقد. كما توفر هذه التكنولوجيا الحديثة أموال طائلة لشركات الكهرباء عن طريق القراءة اللحظية لنقاط توزيع الكهرباء.

مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى