اخبار عالمية

اليونان تعلن الإغلاق التام لمواجهة كورونا

أعلن رئيس الوزراء اليونان ي كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الخميس، عن الإغلاق التام للبلاد لمواجهة جائحة كورونا ، حيث شهدت اليونان في الأيام الأخيرة ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة، وقال إن الإغلاق سوف يكون بدءا من بعد غد السبت من الساعة السادسة صباحا ولمدة ثلاثة أسابيع أي حتى 30 نوفمبر الجاري.

ودعا رئيس الوزراء اليونان ي المواطنين إلى مساعدة السلطات في تنفيذ هذا القرار وإظهار روح التضامن، وقال “أعلم أن هناك حزنًا وقلقًا وخوفًا من التداعيات الاقتصادية”، مضيفا أن الدولة ستقوم بتقديم مساعدات ومنح مالية للمتضررين جراء الإغلاق، ولمساعدة الوضع الاقتصادي، موضحا أن قرار الإغلاق جاء أيضا حتى يتمكن القطاع الصحي من أداء واجباته وألا يتحمل أكثر من طاقته.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة اليونان ية، أنها سجلت 2646 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد أمس الأربعاء، في أعلى حصيلة يومية منذ ظهور أول حالة في فبراير الماضي، و يرفع الرقم القياسي الجديد العدد الإجمالي للإصابات إلى 46892 مصابا، فيما تم تسجيل 18 حالة وفاة بسبب الفيروس أمس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 673 متوفيًا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، وسعت اليونان حظر التجول الليلي وأغلقت المطاعم والمقاهي والمسارح والمتاحف في المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد لمدة شهر واحد، فيما دخلت بعض المناطق، وخاصة في شمال اليونان ، في حالة إغلاق.

وسوف يوضح المسئولين اليونان يين لاحقا تفاصيل إجراءات الإغلاق، والذي يشبه ما حدث في البلاد في مارس الماضي، مع اختلاف أن مدارس التعليم الابتدائي (رياض الأطفال والمدارس الابتدائية) سوف تظل مفتوحة فيما ستغلق المدارس الإعدادية والثانوية، أما التعليم العالي سوف يتم عن بعد، ولخروج المواطنين من المنازل يتطلب شهادة من صاحب العمل، وعبر إرسال رسائل من الهاتف المحمول إلى السلطات عن سبب الخروج، كما يتم منع التجول ليلا. 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى