أخبار مصر

الكنيسة الأرثوذكسية تحذر الأقباط من حسابات وهمية لأديرة ورهبان على فيس بوك

حذر القس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، من التعامل مع أى حساب أو أكونت منسوب لأديرة أو رهبان وراهبات على مواقع السوشيال ميديا تحديدا الفيس بوك، وقال حليم في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، طالبنا الكنائس بتوعيها شعبها من الأقباط تجاه هذه الحسابات، وعلى الأقباط عدم التعامل إلا مع المواقع الرسمية للكنائس والأديرة، ولا يعتدوا بأي شيء آخر، ولا من أى شخص.

وتابع حليم، فى حال أراد الأقباط الحصول على أى معلومة فالحصول على المعلومات الدقيقة سواء أخبار الكنيسة أو البابا عبر الصفحة الرسمية للكنيسة، وأخبار الكنائس والإيبارشيات عبر موقعهم الرسمى، مشيرا إلى أنه حتى لو هناك كاهن لدية حساب على السوشيال ميديا ولكن المعلومات الدقيقة فهي عبر المواقع والصفحات الرسمية للكنيسة والأديرة.

ووجه حليم ندءًا للأقباط، بأن كل من من يشك فى حساب “أكونت” على السوشيال ميديا منسوب لكهنة أو راهب أو راهبة أو دير، التبليغ فورا عنه سواء للإيبارشية التابع لها أو الدير المنسوب إليه الحساب، أو نحن لكي يتم التحذير منه، مشيرا إلى أنه لم ترده معلومات حول أي ملاحقة قانونية تجاه هذه الحسابات حتى الآن.

والاثنين الماضى، حذر دير الشهيد مارجرجس للراهبات بمصرالقديمة، من شخص يَدَّعى أنه مكلف بجمع تبرعات لحساب الدير فى مصر والخارج.

وقال الدير فى بيان سابق: “تنويه من دير الشهيد مارجرجس للراهبات، ينوه دير الشهيد مار جرجس للراهبات بمصر،القديمة، أنه لا توجد علاقة له بأى شخص يَدَّعى أنه مكلف بجمع تبرعات لحساب الدير فى مصر، وخارج مصر، ويؤكد الدير أنه لم يكلف أحدًا بجمع أية تبرعات، سواء باسم الدير بمصر القديمة أو المقر فى الخطاطبة”.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى