الأخبار

مستعدون لإرسال قوات مصرية إلى جنوب السودان

276

 

أكد وزير الخارجية سامح شكرى ان مصر تتطلع دائما الى المشاركة والاسهام فى كل ما يؤدى الى استقرار جنوب السودان، مشيرا إلى ان حكومة جنوب السودان أبلغت الأمم المتحدة بترحيبها باستقبال قوات لحفظ السلام المصرية ضمن القوة الموجودة.

وقال شكرى فى تصريحات صحفية عقب مباحثاته مع وزير خارجية جنوب السودان برنابا بنجامين اليوم الخميس، أنه سيتم تنظيم إرسال تلك القوات من خلال اتصالات مصر مع الأمم المتحدة في اقرب وقت.

واوضح انه استقبل وزير خارجية جنوب السودان في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا الى القاهرة وان اللقاء يأتى بعد الاجتماع الذى جرى بينهما بنيويورك على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة.

وأضاف شكري :”اللقاء يعد فرصة طيبة لنلتقى بالأخوة فى جنوب السودان لاسيما فى اطار العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر بهذه الدولة الشقيقة ونحن نعمل على تدعيمها والوفاء باحتياجات جنوب السودان التنموية”.

واشار وزير الخارجية الى أنه من المقرر أن يقوم رئيس جنوب السودان سلفا كير بزيارة فى المستقبل القريب الى مصر والتى يجرى تحديد برنامجها حاليا، مضيفا :”اننا نستفيد من اللقاءات بين المسئولين من البلدين لتدعيم العلاقات الثنائية فى العديد من المجالات لاسيما السياسية والاقتصادية والثقافية وجميعها روابط نعتز بها”.

وأكد شكري استعداد مصر التام لمواصلة التعاون مع جنوب السودان في شتى المجالات بهدف تحقيق الاستقرار في جنوب السودان وأن تصل جميع الأطياف السياسة الى تفاهم يعفى جنوب السودان من اى نوع من الاضطراب حتى يستعيد جنوب السودان استقراره الكامل. – 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى