الأخبار

إخلاء مدرسة إعدادي و8 عقارات مجاورة لـ”برج أروى” بالإسكندرية

أخلت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، مدرسة كرموز الإعدادية بنات، وذلك حفاظًا على حياة الطالبات والمعلمين والعاملين، لقربها من عقار كوم الشقافة المائل.

وزعت مديرية التربية والتعليم الطالبات على مدرسة أخرى مجاورة، لحين تنفيذ قرار المحافظ بهدم العقار المائل حتى سطح الأرض، وفحص العقارات المجاورة له للتأكد من سلامتها.

وفي سياق متصل، شملت قرارات اللجنة الهندسية المشكلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، الإخلاء المؤقت لـ 8 عقارات مجاورة للعقار المائل من السكان دون المنقولات.

كان حي غرب الإسكندرية أخلى العقار رقم 140 شارع الأميرية بمنطقة كوم الشقافة، والذي يحمل اسم “برج أروى” ويضم 12 طابقًا من السكان والمنقولات، وذلك بعد حدوث ميل به يقدر بـ 50 سم.

 

من جانبها، أوضحت سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، أن العقار بُني عام ٢٠١٤ بارتفاع 10 طوابق، ومالك العقار قام 2017 ببناء طابقين آخرين بالمخالفة للقانون، ودون الأخذ في الاعتبار السلامة الإنشائية.

وأشارت إلى أن العقار حدث له ميل بمقدار ٢٠ سم منذ نحو عام، ورفض قاطنوه تنفيذ قرار الحي بسرعة إخلائه، وقرروا المكوث بالعقار على مسئوليتهم الشخصية، ولم يجروا أي إجراءات جادة لإصلاح ميل العقار.

وأضافت رئيس حي غرب أن العقار حدث به ميل شديد دون سابق إنذار وصل إلى ٥٠ سم هذا الأسبوع، وتصدعت أرضيته، ما استدعى التدخل الفوري والإخلاء الجبري للسكان حفاظاً على أرواحهم وحماية المنازل المحيطة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى