الأخبار

جدل بين جهاديين بريطانيين بسوريا

108

 

دخل البريطانيون الذين يقاتلون مع الدولة الإسلامية فى العراق والشام “داعش” حالة من تبادل الاتهامات والجدل عبر شبكات التواصل الاجتماعى بعد إعلان تنظيم القاعدة عدم علاقته بهذا التنظيم.

وأصدرت القيادة العامة للقاعدة هذا الأسبوع فتوى بالتخلى عن مئات البريطانيين الجهاديين الذين يقاتلون فى جانب الدولة الاسلامية فى العراق والشام.

وقال أحد الجهاديين البريطانيين -يطلق على نفسه كنية “أبو خطاب” على شبكة تويتر- “الجهاد جنون”، وأضاف “من أخ لعدو بين عشية وضحاها. لأن أميركم وشيخكم قال لكم ذلك”.

وقال مهدى حسن “19 عاما” طالب سابق فى مدرسة ثانوية فى مدينة بورتسموث، ويطلق على نفسه كنية “أبو دجانة” على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعى “لا نريد أن نقاتلكم – نحن نقاتل دفاعا عن النفس”، وجاءت تغريدته تعليقا على الاشتباكات التى وقعت فى الأسابيع الأخيرة بين الدولة الاسلامية فى العراق والشام والجماعات المتطرفة الأخرى ، ومن بينها جناح القاعدة فى سوريا (جبهة النصرة) .

وأضاف الشاب، الذى يقاتل ضمن الدولة السلامية فى العراق والشام، “لازلنا نحاول البقاء متحدين مع اخوتنا فى الجبهة، لقد تم اختبار صبرنا كثيرا”.

وكتب بريطانى آخر يقاتل فى صفوف الدولة الاسلامية فى العراق والشام ويسمى نفسه “أبو عبدالله البريطاني” “من أجل الله اغفروا أخطاءنا”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى