الأخبار

البورصة المصرية تخسر 1.7% اليوم

 

95

 

 

فريد عبداللطيف:

تسارعت وتيرة هبوط الأسهم المصرية في منتصف تعاملات اليوم، بعد تزايد الضغط البيعي، في ظل مخاوف من اتساع نطاق هبوط البورصة، انعكاسا لاهتزاز عمق السوق المتمثل في (البنك التجاري الدولي)، الذي هبط بنسبة 2.8% مسجلا 34.7 جنيه في الثانية عشر والنصف ظهرا.

وهبط مؤشر EGX 30 بنسبة 1.7% مسجلا 5214 نقطة. وتراجع مؤشرEGX 70 بنسبة 2.14% مسجلا 425.1 نقطة.

وتمكن سهم (اوراسكوم للانشاء والصناعة) من السباحة ضد التيار الهبوطي للبورصة بعد تقدم شركة (OCI N.V) الهولندية بعرض جديد لهيئة الرقابة المالية لشراء كافة الاسهم المتبقية في التداول من (اوراسكوم للانشاء) علي سعر 255 جنيه, او مبادلتها باسهم في (OCI N.V). وارتفع السهم حتي الثانية عشر والنصف ظهرا بنسبة 2.2% مسجلا 234 جنيه وسط تعاملات بقيمة 8 مليون جنيه.

يذكر ان عرض الشراء الجديد يقل عن العرض السابق البالغ 280 جنيه بنسبة 9% في ظل تراجع القيمة الدفترية (لاوراسكوم للانشاء) بعد التسوية الضريبية التي تم التوصل لها مع مصلحة الضرائب الشهر الماضي بسدادها 7 مليار جنيه عن ارباحها من بيع ذراع الاسمنت التابع لها لشركة (لافارج) الفرنسية في عام 2008من جهة أخرى اتجهت باقي الاسهم للهبوط، وفي مقدمتها (هيرمس) الذي وصل لادني مستوياته في ثلاث سنوات بعد تراجعه بنسبة 1.9% مسجلا 8.53 جنيه وسط تعاملات بقيمة 16 مليون جنيه.

وهبط سهم اوراسكوم تليكوم بنسبة 0.2% مسجلا 4.54 جنيه في ظل استمرار عمليات تسييل من قبل المستثمرين قصيري الاجل بعد ان عاد السهم لارض الواقع برفض عرض الاستحواذ المقدم من (باسكندال) التابعة (لفيمبلكوم) الروسية علي سعر 0.7 دولار تعادل حوالي 4.9 جنيه, واعلان (فيمبلكوم) عدم التقدم بعرض جديد.

وتكبدت اسهم العقارات الكبرى خسائر جماعية اليوم بقيادة (بالم هيلز) الذي تراجع بنسبة 2.4% مسجلا 2.07 جنيه.

وكانت الاسهم المتوسطة الخاسر الاكبر حيث اتجه الافراد للبيع علي الاسعار المتاحة مع نزول المضاربين بقاع الاسعار لمستويات متدنية.

وتراجع سهم القناة للتوكيلات الملاحية 4.6% مسجلا 9.85 جنيه في الثانية عشر والنصف ظهرا. وهبط سهم الحديد والصلب المصرية 3.8% مسجلا 9.05 جنيه.

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى