الأخبار

محلب يوافق على عقد مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية

26

 

اعتمد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الطلب المقدم من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بشأن إقامة مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمدينة الأقصر يومي 14، 15 نوفمبر المقبلين.

وأكد وزير الأوقاف أن إقامة المؤتمر بمدينة الأقصر تأتي دعمًا للسياحة الداخلية والخارجية من جهة, ولبيان سماحة الإسلام تجاه الحضارات السابقة وحفاظه عليها من جهة أخرى.

وأوضح جمعة: “نهدف من خلال المؤتمر إلى إرسال رسالة عملية من خلال حضور العلماء والمفتين ووزراء الأوقاف المشاركين إلى بيان وجه الحق في حفاظ الإسلام على المعالم الحضارية والأثرية, حيث لم يثبت أن أحدًا من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ولا من التابعين ولا من غيرهم دخل بلدًا فطمس أو حاول أن يطمس شيئًا من معالمه الحضارية, سواء أكانت آثارًا: مسيحية, أم إغريقية, أم بابلية, أم آشورية, أم فرعونية, أم غير ذلك, بل حافظ المسلمون على هذه المعالم كتراث حضاري إنساني”.

وأضاف: “نأمل أن يكون هذا المؤتمر الذي يناقش رؤية الأئمة والعلماء لتجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف ردًا عمليًا على العمليات الهمجية التي يقوم بها تنظيم داعش الإرهابي من تدمير ممنهج للآثار التي تقع تحت يده, في محاولة لطمس معالمنا الحضارية من جهة, وللتغطية على جرائمه في نهب هذه الآثار من جهة أخرى”.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى