الأخبار

متهم يصرخ لقاضي”خلية إمبابة”

77

سمحت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار”محمد ناجي شحاتة” للمتهمين في القضية المعروفة بـ”خلية إمبابة” بالحديث من داخل القفص للمحكمة في أولى جلسات محاكمتهم أمام المحكمة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

بدأ أول المتهمين بالشكوى من الأوضاع داخل “سجن العقرب”مشيراً لما أسماه”المعاملة شديدة”، وأن زيارات الأهالي ممنوعة عنهم وكذلك التريض ودخول الشمس الزنازين، فضلاً عن منع دخول “أدوات النظافة” وكذلك عدم عرض الحالات المرّضية على المستشفى.

وواصل المتهم في شكواه بأنه مصاب بجرب ومرض جلدي “أرتيكاريا الجلد” وأن جسده قد أنهكه هذا المرض وأصبحت الدماء تنخر منه، معرباً للقاضين استعداده بإظهار ذلك لمناظرته بنفسه، ليتدخل متهم آخر مضيفاً لما سبقه بأن البطاطين قد تم سحبها منهم داخل السجن.

أشار القاضي تعليقاً على ما أبداه المتهمون بزيارة وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان لـ”العقرب” والذي بعث بتطمينات بخصوص الأوضاع داخله، لينتفض أحد متهمي القضية صارخاً “اللجنة مدخلتش عندنا” .

وعلى صعيد آخر طلب متهم إضافي من متهمي القضية المتحدثين للمحكمة بأن تُصرح له بمكالمة يجريها مع أهله في السجن بعد عدم السماح بزيارته، ليصيح آخر مؤكداً للمحكمة وجود أربعة حالات حرجة لإصابة بسرطان بالنطاق المسجون فيه دون رعاية،.

يشار إلى أن النيابة أسندت لـ16 متهم من بينهم ثلاثة هاربين الإخلال بالنظام العام وتعريض المجتمع للخطر والإعتداء على القوات المسلحة فضلاً عن حيازة أسلحة نارية ومفرقعات وأسلحة بيضاء .

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى