الأخبار

توقيف إعلاميَين أردنيَين على خلفية نشر صورة “مسيئة” للمسيح

قرر مدعي عام العاصمة الأردنية عمان، اليوم الاثنين، توقيف ناشر أحد المواقع الإخبارية الأردنية ومحررة في الموقع، على خلفية نشر الموقع صورة اعتبرت “مسيئة” للسيد المسيح، وأثارت جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة الأردينة.

وأصدر المدعي العام قرارا بتوقيف الإعلامي الشهير محمد الوكيل ناشر موقع “الوكيل الإخباري” وإحدى المحررات في الموقع أسبوعا على ذمة التحقيق، على ما أفاد مصدر قضائي لوكالة “فرانس برس” الفرنسية.

وأوقف الوكيل وزميلته للتحقيق بتهمة “إثارة النعرات الطائفية التي تتراوح عقوبتها في حال الإدانة الى السجن ما بين 6 أشهر إلى ثلاث سنوات”، بحسب المصدر.

وكان موقع “الوكيل الإخباري” نشر قبل أيام على صفحته لوحة العشاء الأخير للفنان الإيطالي ليوناردو دا فينشي، بعد أن تم التلاعب فيها بحيث يظهر الشيف التركي “نصرت جوكشيه” يقف خلف السيد المسيح وهو يؤدي حركته الشهيرة برش الملح على العشاء المقدم إمام السيد المسيح.

وتظهر في الصورة أيضا قدم أحد تلامذته وقد وشم على ساقه صورة لوجه المسيح.

وللوحة العشاء الأخير رمزية مقدسة في الإيمان المسيحي فهي ترمز إلى عملية فداء المسيح للبشر عبر بذل جسده ودمه على الصليب للخلاص، وقدم المسيح على العشاء الأخير مع تلاميذه “الخبز الذي رمز إلى جسده” و”الخمر الذي رمز إلى دمه”.

وكان الوكيل، الذي يقدم برامج لعدة محطات إذاعية، رفع الصورة وقدم اعتذارا مسجلا عن الصورة المنشورة، مشيرا إلى أن إحدى المحررات المتدربات وقعت في “خطأ” غير مقصود عبر نشر هذه الصورة، وذلك قبل استدعائه من قبل وحدة “الجرائم الالكترونية” في الأمن العام.

ويشكل المسيحيون حوالى 6% من سكان الأردن البالغ عددهم حوالي 6.6 مليون نسمة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى