الأخبار

«الأطباء» تعبر عن دهشتها من غضب محلب

171

قالت النقابة العامة للأطباء، إن حمله السخرية التى دشنتها النقابة وعدد من أعضائها ضد غضب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة ، من أوضاع معهد القلب ومعهد تيودو بلهارس بالوراق، وجدت استجابة واسعة لفضح واقع المستشفيات الحكوميه منعاً لمفاجأة رئيس الوزراء أثناء زياراته المقبلة لواقع المستشفيات المزري.

وأضافت النقابة فى بيان الثلاثاء، أن الحملة تعتمد على قيام الأطباء بتصوير الأوضاع المزرية للمستشفيات ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، حتى لا يتفاجىء المسؤولين من ذلك، ولفتت إلى أنها تنتظر ما سيتخذه رئيس الوزراء من خطوات لإصلاح الوضع الصحي الحالي الذي يسىء للأطباء قدر إساءته للمرضى.

وقالت إن الحملة شارك فيها ما يقرب من 140 ألف طبيب ومواطن حتى صباح الثلاثاء، حيث قاموا بنشر صور مزرية للمستشفيات ومراكز ووحدات صحية مثل وحدة أبو سيدهم بسمالوط، ومستشفيات الزاوية الحمراء، والرمد بأسوان، وصدر المنصورة، ومستشفى الشروق العامة «غرفة العمليات» وبها قطط.

كما قام الأطباء بنشر عدة صور، حصلت «المصرى اليوم»، على نسخة منها، من عيادة الجلدية بمستشفي كفر الشيخ، وعليها فضلات الفئران، وصور لمستشفيات المنشأة المركزي بسوهاج وكلاب ضالة تتجول بها، وصور لإستراحة الأطباء بمستشفي أبنوب المركزي، وصور لمستشفيات المبرة بالمحلة ، والعريش العام ، وحميات العباسية، ومنيا القمح، وبولاق أبو العلا وبها كميات كبيرة من الحيوانات والماعز والحمير .

وتضمنت الصور أيضاً مستشفيات ديروط، والمنصورة العام، والبدرشين المركزي، وأكتوبر المركزي، وأحمد ماهر التعليمي، ودكرنس العام، وكفر الدوار، والطوارئ بالمنصورة، ووحدة الصحة ببلطيم، وبها اهمال شديد بدورات المياه وحيوانات ضالة، وصور لسكن الطبيبيات غير الآدمي بمستشفى أبو المطامير بالبحيرة.

وعبرت النقابة عن ما وصفتها باندهاشها من غضب رئيس الوزراء، من الأوضاع السيئة للمستشفيات الحكومية ومستوى الخدمة الصحية فيها .

وقالت إن ما رصده رئيس الحكومة من تجول القطط في المستشفيات والإزدحام الشديد، وعجز الإمكانيات، وشكاوى المرضى، ليست ظاهرة جديدة في المستشفيات الحكومية فلقد «بحت أصواتنا ونحن نتحدث عنها، ولم تتخذ الحكومة أي خطوات لحلها، مشيرةً إلى أنها ظواهرستستمر ولن يغير إقالة المدير ونقل الأطباء من الأمر شيئا».

 

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى