أخبار مصرفيديو

الصحة: حذف أدوية من البروتوكول العلاجي لكورونا لما لها من آثار جانبية غير مستحبة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن أول تحديث في البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا تضمن الوقت الذي يبدأ فيه العلاج قبل اليوم الـ12 من الإصابة بالمرض أم بعده.

وأضاف حسني، خلال تصريحات لفضائية «المصرية»، مساء الثلاثاء، أن نسب نجاح مضادات الفيروسات وشفائها عالية جدًا قبل اليوم الـ12 من الإصابة، قائلًا إن مضادات الالتهاب لها الدور الأساسي بعد اليوم المذكور.

وتوجه برسالة للمواطنين: «نقول للمصريين أنتم الواقي ودوركم الهام وأنتم الدفاع»، موضحًا أن الوزارة حذفت بعض الأدوية من البروتوكول؛ لأن دورها وفاعليتها أقل بكثير من أدوية أخرى، فضلًا عن أن آثارها الجانبية غير مستحبة.

وأشار رئيس لجنة مكافحة كورونا، إلى إضافة بعض الأجهزة لدعم الأكسجين، وخاصة أن الدراسات العالمية أثبتت أنها تساعد في زيادة نسبة الأكسجين في الجسم دون استخدام أجهزة دعم التنفس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات الويبينار العلمي للجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، للتعريف بالبروتوكول المحدث لعلاج فيروس كورونا في نسخته الرابعة.

وترأس الويبينار الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد، بحضور أعضاء اللجنة العلمية، والدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، وعدد من قيادات الوزارة ووكلاء وزارة الصحة، وعدد من الاستشاريين والأطباء بمختلف التخصصات الطبية، وذلك بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى