الأخبار

تدريب مهارات الشباب بالجامعات

56

أكد المستشار محمود الخولي مدير مركز العقد الاجتماعي التابع لمركز المعلومات ودعم القرار بمجلس الوزراء،أن المركز قام بتطوير برنامج التدريب لشباب الجامعات ليركز على المهارات الحياتية لهم مشيرا إلى أنه بدأ اعتبارا من الاسبوع الحالي تدريب نحو 600 شاب من شباب الجامعات ويستمر مدة التدريب خلال شهرى أغسطس وسبتمبر .

وأوضح الخولي،فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط،أن برنامج التدريب بدء خلال الاسبوع الجاري فى جامعه طنطا ثم سيتبعها جامعات الصعيد فى كل من بني سويف وأسوان وجنوب الوادي .

وأشار إلى أن خبراء المركز قاموا بتطوير البرنامج التدريبى ليركز على المهارات الحياتية للشباب ليكونوا قادة للتغيير فى مجتمعاتهم من خلال ريادة الاعمال المجتمعية بدءا من تحليل الواقع المجتمعي والقدرةعلى التفاوض من اجل ايجاد توافق مجتمعي ومروا بمهاراتالاتصال المختلفة ورصد الاحتياجات وتعبئة الموارد لتطوير مشروعات مجتمعية ذات عائد اقتصادى واجتماعي للتصدى لمشكلات و قضايا ملموسة بالمجتمع و لايجاد بدائل وحلول من خلال تضافر الجهود .

وأضاف ان ذلك يسهم ايضا فى تعميق فهم الشباب لحقيقة المشكلات و القضايا و ابعادها وتعزز من ثقتهم بانفسهم فى التعامل مع التحديات كالبطالة والفقر ومشكلات البيئة و الامية فضلا عن تمكين الشباب ببعض الخبرات اللازمة لكي يتمكنوا من الدخول فى سوق العمل .

ولفت إلى أن المركز سيعمل خلال الفترة القادمةعلى تطوير شكل البرنامج التدريبي والتعاون مع المجلس الاعلى للجامعات لكى تتم الافادة من طاقات الشباب وتمكنهم من تحويل مشروعاتهم الى دراسات ميدانية فعليه يتم تنفيذها فى الواقع . 

من جانب آخر،أوضح المستشار محمود الخولى أن المركز سيقوم فى بداية شهر اكتوبر المقبل بعمل زيارات ميدانية لمنطقة النوبة لعمل الابحاث والدراسات عليها لمعرفة احتياجات المنطقة وذلك عقب الانتهاء من الجلسات التحضرية التى يتم اعدادها حاليا مع ممثلى المنطقة و ائتلاف “عائدون “.

وأضاف أن الهدف من تلك الابحاث رفع المستوى الاقتصادى والاجتماعي لشباب المنطقة ومساعدتهم فى ايجاد فرص عمل ومعرفه قدراتهم واحتياجتهم ومساعدتهم فى اقامة مشروعات اقتصادية تساهم فى رفع مستوى المعيشة لديهم . 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى