الأخبار

تفاصيل التفجير الإرهابي

29

أكدت مصادر لـ”الوفد” أن سيارة مفخخة اقتحمت بوابة نادي ضباط الشرطة بالعريش الكائن بطريق البحر في الاتجاه المؤدي للمساعيد.

وأوضحت المصادر أن العملية الإرهابية وقعت في تمام الساعة السابعة والربع صباحًا، عندما سمع أهالي العريش دوي انفجار مصاحب لصوت الرعد وأثناء أمطار غزيرة هطلت على المنطقة منذ الساعة السادسة تقريبًا، حيث انفجرت عبوة ناسفة في أتوبيس يحمل مجندين أمام مبنى نادي ضباط الشرطة بالعريش.

وأضافت أنه نتيجة الحادث الجبان ارتفعت سحابة دخان سوداء فوق المكان، وعلى الفور تم إغلاق الطرق ونصب الكمائن بالمنطقة وهرعت سيارات الإسعاف لمكان الحادث لنقل المصابين . يذكر أن نادي ضباط الشرطة يقع بين شاليهات للأهالي ويواجه من الجانب الآخر للطريق عمارات سكنية.

من جانب آخر، أكد شهود عيان لـ”الوفد” أن سور وواجهة النادي والبنايات المواجهة له قد تحطمت تمامًا جراء شدة الانفجار، الذي أسفر بحسب مصادر وشهود عيان عن استشهاد أكثر من 12 من رجال الشرطة، وإصابة 20 على الأقل من الشرطة والمدنيين.

كما أسفر الانفجار عن تدمير البوابة بوابة النادي وتضرر المبنى نفسه، إضافة إلى الحواجز الاسمنتية التي تم تدميرها، ما يؤكد مما يؤكد شدة الانفجار. الجدير بالذكر أن شمال سيناء قد توقفت فيها عمليات السيارات المفخخة منذ أشهر في إشارة لتجفيف منابع المتفجرات المستخدمة في هذه العمليات ونجاح قوات الجيش والشرطة في تفجير العديد من المخازن وقتل ثلاثة إرهابيين على مدى الثلاثة أشهر الماضية اشتهروا بالخبرة في تفخيخ السيارات.

وتعد هذه هي العملية الأولى منذ فترة كبيرة التي تعتمد على الانتحاريين والسيارات المفخخة. وقد أكدت مصادر طبية بمستشفى العريش العام لـ”الوفد” أن عدد المصابين المتواجدين بالمستشفى حتى الآن 5 حالات جميعهم من المدنيين وثلاث جثث من العسكريين، وتم نقل بعض المصابين حتى الآن للمستشفى العسكري بالعريش وغير معلوم حتى الآن إجمالي عدد القتلى والمصابين، بحسب المصادر الطبية.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى