الأخبار

نصف مليون متر مكعب عجز يومي

121

قال اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية، إن العجز اليومي في مياه الشرب بالمحافظة يبلغ نحو نصف مليون متر مكعب، وإن الاستهلاك اليومي بلغ 3.1 مليار متر مكعب، مقابل إنتاج يبلغ 2.6 مليار متر مكعب.

وأوضح لـ«المصري اليوم» أن الإسكندرية في حاجة لمعالجة نحو 2 مليون متر مكعب من مياه الصرف الصحي، بتكلفة 63 مليون جنيه، لأن تكلفة معالجة المتر المكعب تصل إلى نحو جنيهين.

وطالب «المهدي» القطاع الخاص بتقديم الدعم اللازم لمساعدة المحافظة في معالجة مياه الصرف، مضيفا: «المشكلة أن المواطنين لا يتقبلون شرب هذه المياه بعد معالجتها».

واشتكى محافظ الإسكندرية من أن المحليات تروي الحدائق العامة من مياه الشرب، واستطرد: هذا إهدار لمياه الشرب على حساب المواطنين.

ورأى «المهدي» أن انقطاع المياه عن المناطق الصناعية بالمحافظة سببه «أن الحكومات المتعاقبة ارتكبت أكبر أخطائها، عندما منحت المياه والكهرباء للمصانع بنفس السعر الذي يحصل عليه المواطن العادي، وأن الإسكندرية تعطي أولوية للمواطن في الحصول على مياه الشرب، وفي المقابل توزع أحمال انقطاع التيار الكهربي على المواطنين، لحرصها على عدم انقطاعها عن هذه المناطق الصناعية»- وفق تعبيره.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى