السجن 8 سنوات لـ3 أفراد شرطة عذبوا سائق توكتوك حتى الموت

13 يناير 2021, 3:40 م

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق في الشرقية، برئاسة المستشار سامي بيومي، اليوم الأربعاء، حكمها في القضية رقم 24094 جنايات ثانٍ الزقازيق لسنة 2020، بمعاقبة 3 أفراد شرطة بالسجن لمدة 8 سنوات لكلٍ منهم؛ لاتهامهم بتعذيب مواطنًا حتى الموت.

كان مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغ من أسرة “ممدوح إ.”، سائق توكتوك، مُقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، يتهمون فيه كلًا من: “م. م.” أمين شرطة من قوات ثانٍ الزقازيق، و”ا. ع.”، و”ع. م.”، فردي شرطة من قوات القسم، بالقبض على نجلهم والتعدي عليه بالضرب والتعذيب حتى الموت.

وتبين أن المتهم الثاني تلقى اتصالًا هاتفيًا مفاداه اتهام المدعو م.ح، وآخرين بسرقة كيس بلاستيك يحتوي على ملابس من داخل محل ملك المدعو ح.م.م، وحال ضبط الأول ادعى اشتراكه مع كلٍ من: “س. م.”، و”ع. ك.”، في السرقة، وأن المتهمان متواجدان داخل دراجة نارية، توكتوك، بقيادة المجني عليه، والذى أقر بأنه ليس له علاقة بواقعة السرقة وأنه لا يعلم عنها شيئًا ولم يتحرك بدراجته، وأن المتهمان استقلا معه، وأثناء اصطحاب القوات له تعدوا عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة أفراد الشرطة المتهمين إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

الشروق

(Visited 4 times, 1 visits today)