تعليق قناة ترامب على يوتيوب.. وحذف فيديو بسبب «مخاطر العنف»

13 يناير 2021, 11:32 ص

علق موقع يوتيوب المملوك من طرف شركة غوغل الثلاثاء مؤقتا، قناة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وحذف تسجيل فيديو لانتهاكه قواعد الموقع بشأن عدم التحريض على العنف.

وقال يوتيوب في بيان إنه “في ضوء المخاوف إزاء الاحتمالات المستمرة لحصول أعمال عنف، حذفنا محتوى جديد تم تحميله على قناة دونالد ج. ترامب لانتهاكه سياساتنا”.

وأضاف البيان بأن القناة الآن “ممنوعة مؤقتا من تحميل محتوى جديد على الأقل لسبعة أيام”.

 

وقبل يوتيوب لجأ كل من تويتر وفيسبوك إلى تعليق الصفحات الرسمية لدونالد ترامب بعد تحريضه مؤيدين له للسير نحو مبنى الكونجرس الأربعاء.

 

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يزال يواجه أياما صعبة داخل البيت الأبيض بعد اقتحام أنصاره لمبنى الكونجرس في 6 يناير.

 

ومع اقتراب محاولات عزله من النجاح أصبح الرئيس الأمريكي معزولا على المستوى الإلكتروني حيث تعرضت حساباته على عدد من المواقع الشهيرة ومنها فيسبوك وتويتر وإنستجرام وسناب شات للإيقاف بسبب الخطاب الداعي للنعم الذي يوجه.

ولم يتبقى للرئيس الأمريكي سوى قناته الموثقة على موقع يوتيوب للفيديوهات، إلا أنها هي الأخرى بدأت تواجه احتمالات للغلق بسبب الدعوات التي تقدمت بها عدد من المؤسسات المدنية في أمريكا.

وقال جيم ستاير رئيس حملة “أوقفوا الكراهية من أجل الربح” إنه طالب يوتيوب بحذف قناة ترامب التي تحتوي على 2.76 مليون مشترك، إلا أن الموقع الشهير أبلغهم بأنه يدرس الطلب.

وتعد مجموعة “أوقفوا الكراهية” واحدة من الحركات المؤثرة في أمريكا حيث دفعت أكثر من 1000 معلن لمقاطعة موقع فيسبوك في يوليو الماضي، مما كبد الشركة خسائر كبيرة.

وصادق الكونجرس الأمريكي اليوم الخميس 7 يناير، على فوز جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة.

وأعلن نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته مايك بنس، فوز جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة بـ 306 أصوات.

وشهدت جلسة التصويت على نتائج الولايات أحداث متوترة بعدما تم رفعها للمرة الأولى عقب اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونجرس، بعدما دعاهم الرئيس للذهاب والاحتجاج أمام المبنى على الانتخابات التي يصر  على وصفها بالمزورة.

وبعد رفع الجلسة لعدة ساعات وتدخل الحرس الوطني تم إخلاء مبنى الكونجرس من المتظاهرين، وأعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن عودة الجلسة للانعقاد واستمرت لعدة ساعات أخرى قبل الانتهاء باعتماد فوز بايدن.

أخبار اليوم

(Visited 3 times, 1 visits today)