الأخبار

الأزهر يفتح باب «التظلمات»

201

 

 

قال الشيخ جعفر عبدالله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية (الأزهرية)، الأحد المقبل، ولمدة شهر كامل.

وأضاف «عبدالله» لـ«الوطن» أنه «سيتم تحديد موعد معين لكل منطقة تعليمية، لتلافى التزاحم على مناطق التظلمات التى ستُسلّم للمركز الرئيسى للكنترول بمعهد فتيات العباسية».

من جانبه، أوضح مصدر مسئول بقطاع المعاهد لـ«الوطن» أن قيمة التظلم فى كل مادة هو 100 جنيه، وسيتم النظر فى التظلمات من خلال جمع الدرجات، وأنه «يحق للطالب استرجاع هذا المبلغ حال ثبوت تظلمه ووجود درجات فعلية له»، مشيراً إلى أن «إعادة تصحيح الورقة بالكامل لا يكون إلا من خلال حكم قضائى، لأن الكنترول يعيد تصحيح أوراق الطلاب الحاصلين على حكم قضائى على مدار العام، ولكن القطاع سيناقش خلال الأيام المقبلة زيادة قيمة التظلم لمن يريد تصحيحاً داخلياً لورقة إجابته كاملة».

وفى شأن آخر، عقد مجلس جامعة الأزهر اجتماعاً أمس لمناقشة المؤشرات الأولية وقواعد القبول بكليات الجامعة، وأوضح الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة، خلال الاجتماع، أن عملية التنسيق ستبدأ الأسبوع المقبل.

من جهة أخرى، حصلت «الوطن» على كشف بأسماء اللجان التى تم إلغاء امتحاناتها لثبوت وجود غش جماعى بها، وسبب الإلغاء، وقرارات قطاع المعاهد بإعادة الامتحانات مرة أخرى فى هذه المواد فى الدور الثانى مع احتفاظ الطلاب بحقهم فى الدرجات كاملة.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية ألغى عدداً من امتحانات الثانوية أكثر من مرة، بعد اكتشاف حالات غش جماعى أثناء الجولات المفاجئة لمستشارى القطاع والمشيخة على عدد من معاهد الجمهورية لمكافحة ظاهرة الغش ومحاولات بعض الأهالى «تغشيش» أبنائهم بالقوة، وهو ما أدى إلى إلغاء الامتحانات فى بعض اللجان، ومنها 22 لجنة فى كفر الشيخ بسبب «تشابه أوراق الاجابة».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى