الأخبار

السويد تقصي قطر وتتأهل إلى نصف نهائي مونديال اليد

اكتسح منتخب السويد نظيره منتخب قطر ، بنتيجة 35 -23 في مباراة ربع النهائي لمونديال بطولة العالم لكرة اليد، النسخة27 التي أقيمت بينهما الليلة، بالصالة المغطاة باستاد القاهرة.

تسيد لاعبو منتخب السويد ، شوطي المباراة وبدا الفارق واضحا في الإمكانيات والقدرات المهارية، حيث تلاشى وجود المنتخب ال قطر ي، تماما في معظم فترات المباراة، في الوقت الذي تلاعب فيه مهاجمو المنتخب السويد ي بشباك مرمى المنتخب العنابي.

وأنهى منتخب السويد الشوط الأول بنتيجة 14-10 ، وسط تفوق ملحوظ للاعبي منتخب السويد ، خاصة لاعبي الأجناب، الذين كان لهم دور كبير في خلخلة دفاع المنتخب العنابي، الذي لم يستغل لاعبوه قدراتهم من أمثال محمود زكي، وفرانكس، ومروان ساسي ، في مجاراة لاعبي السويد ليظل منتخب السويد متقدما بفارق الأهداف طوال الشوط.

وفي الشوط الثاني، أصبح اللقاء من طرف واحد، حيث عمق منتخب السويد ، جراح لاعبي المنتخب ال قطر ي، وسيطروا على كل مجريات المباراة ، في غياب تام للاعبي العنابي، ولم يظهر لهم أي تواجد طول الشوط الثاني، ليتسع الفارق في الأهداف إلى 12 هدفا، وينتهي اللقاء بفوز السويد 35- 23 ويتأهل للمربع الذهبي .

وكان منتخب السويد ، قد صعد لدور الثمانية ، بعد أن تصدر المجموعة الرابعة، في الدور الرئيسي ، بمونديال بطولة العالم لكرة اليد ، حيث تعادل مع بيلا روسيا 26-26في الجولة الأولى ، وفي الجولة الثانية للمجموعة تعادل مع منتخب سلوفينيا بنتيجة28-28 ، وأخيرا الفوز الكبير على الاتحاد الروسي 34-20 الذي تأهل به لدور الثمانية.

أما المنتخب ال قطر ي فقد تأهل لدور الثمانية، كثاني للمجموعة الثانية ، بخسارة أمام الدنمارك 32-23 ثم بفوز على البحرين 28-23 ، وفي الجولة الثالثة فاز على الأرجنتين26-25، ليصعد إلى دور قبل النهائي.

ahram

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى