أخبار مصرألبومات

نقلة حضارية وسياحية.. 1.22 مليار جنيه لتنفيذ مشروع الشريط النهرى بأسوان.. صور

تنفذ الدولة حزمة من المشروعات داخل نطاق مدينة أسوان الجديدة بمحافظة أسوان، وتشمل المشروعات الخدمية والتنموية التي ستعود بالنفع على المواطن الأسوانى في القريب العاجل ومن بينها مشروع الشريط النهرى غرب مدينة أسوان، والذي تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان.

يعد هذا المشروع نقلة حضارية وسياحية، ويتم تنفيذ الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة، على مساحة إجمالية تصل إلى 1050 فدانا بتكلفة استثمارية تصل لنحو مليار و 22 مليون جنيه، ويوفر مشروع الشريط النهرى، والذى يضم عدداً من المشروعات الفرعية داخلة فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لنحو 750 عاملاً وفنياً ومهندساً.

ويضم مشروع الشريط النهرى، منطقة الفيلات 143 فيلا على مرحلتين، كما يضم الممشى السياحى الجارى بطول 1500 متر، بينما يضم المشروع الحديقة النيلية بطول 6 كيلو متر، فضلاً عن منطقة الفندق بمساحة 4.63 فدان، والمجمع التجارى الترفيهى بمساحة 11.70 فدان، علاوة على أن مشروع الشريط النهرى يضم أول مسرح رومانى على ضفاف النيل بصعيد مصر بسعة 3 آلاف متفرج.

كما تشمل مدينة أسوان الجديدة، على مشروعات الإسكان الاجتماعى، حيث تم تنفيذ أكثر من 4880 وحدة سكنية، علاوة على مشروعات إنشاء مستشفى تابعة لجامعة أسوان، وجامعة أسوان الجديدة، ومشروعات خدمية أخرى.

وبلغت حجم الاستثمارات فى مدينة أسوان الجديدة نحو 3 مليارات جنيه، ويواصل جهاز المدينة جهوده فى تنفيذ حزمة من المشروعات الأخرى ضمن خطة الدولة فى إحداث طفرة تنموية غير مسبوقة.

وقال اللواء أشرف عطية، محافظ اسوان، إنه من أبرز المشروعات التي تم التنسيق عليها مشروع الصوت والضوء لكوبرى أسوان الملجم ببانوراما جمالية لمدخل نيل أسوان على غرار كوبرى روض الفرج، بجانب إنشاء مجمعات للمصالح الحكومية والهيئات القضائية والأمنية لتفريغ أسوان القديمة من جميع المباني، وبالتالي تخفيف الضغظ والتكدس السكانى عن مدينة أسوان القديمة من خلال خلق تجمع عمراني واجتماعي واقتصادي متكامل يهدف إلى استيعاب 70 ألف نسمة ويستهدف توفير 16 ألف فرصة عمل بها .

المشروعات يجري تنفيذها داخل  نطاق مدينة أسوان الجديدة (1)المشروعات يجري تنفيذها داخل نطاق مدينة أسوان الجديدة (1)

حزمة من المشروعات يجري تنفيذها داخل  نطاق مدينة أسوان الجديدة (3)حزمة من المشروعات يجري تنفيذها داخل نطاق مدينة أسوان الجديدة (3)

حزمة من المشروعات يجري تنفيذها داخل  نطاق مدينة أسوان الجديدة (1)جانب من المشروعات (1)

حزمة من المشروعات يجري تنفيذها داخل  نطاق مدينة أسوان الجديدة (4)مشروعات يجري تنفيذها بمدينة أسوان الجديدة (4)

حزمة من المشروعات يجري تنفيذها داخل  نطاق مدينة أسوان الجديدة (2)تنفيذ مشروعات بمدينة أسوان الجديدة (2)

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى