فن وثقافة

وزارة الثقافة توثق عروض المسرح الكنسى مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

يستعد المركز القومى للمسرح برئاسة الفنان ياسر صادق لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لتصوير وتوثيق عروض المسرح الكنسى إلى جانب مشاركة أسقفية الشباب بالكنيسة برعاية الأنبا موسى فى نشاط مجلة المسرح، ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بضرورة توثيق وحفظ التراث المسرحى المصرى.

وقالت إيناس عبد الدايم إن البروتوكول يأتى ضمن جهود وزارة الثقافة لرعاية مختلف ألوان الإبداع الهادف إلى نشر التنوير فى مختلف أرجاء الوطن.

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن المسرح الكنسى تأثر بحركة تطور أبو الفنون فى مصر وتحول من التركيز على الوعظ إلى تقديم عروض تساهم فى التوعية بالقضايا المعاصرة واستثمار طاقات الشباب، مؤكدة توحد شعب مصر فى نسيج وطنى متناغم يعمل بإخلاص لتحقيق التنمية المنشودة .

من جانبه قال لفنان ياسر صادق، رئيس المركز القومى للمسرح،  إن المسرح الكنسي نشاط إبداعي خدمي ویتمیز باستمرارية الفرق وتماسكها، وأشار إلى أن عروضه تبرز الكثير من المواهب، وأكد مشاركة أسقفية الشباب بالكنيسة في نشاط مجلة المسرح يتيح الفرصة للواعدين للتعبير عن أنفسهم ويثرى أبوابها برؤى فنية جديدة.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى