الأخبار

جوجل وGmail يتأثران بالانقطاع العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي

تأثر محرك البحث جوجل والبريد الإلكتروني Gmail بالانقطاع العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبلغ المستخدمون عن مشكلات في خرائط جوجل، وجوجل درايف، وHangouts لعدة ساعات.
وأظهرت مواقع الويب المختلفة التي تتعقب مشاكل وانقطاعات Gmail، زيادة كبيرة في عدد المستخدمين الذين أبلغوا عن مشاكل مع خدمة البريد الإلكتروني منذ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وفقًا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.
وقالت شركة “جوجل”، في بيان على موقعها الرسمي: إننا نحقق في تقارير عن مشكلة في Gmail، وسنقدم مزيدًا من المعلومات قريبًا، ويمكن للمستخدمين المتأثرين، الوصول إلى Gmail بالإبلاغ حتى يتم الحل النهائي للمشكلة في أسرع وقت.
ويضم Gmail أكثر من مليار مستخدم، ولم يتمكن معظمهم من المتأثرين بالانقطاع من إرسال رسائل البريد الإلكتروني، حيث تلقوا رسالة خطأ تقول «تعذر إرسال الرسالة.. تحقق من شبكتك وحاول مرة أخرى» فيما واجه آخرون مشكلة في فتح المرفقات ولم يستطيعوا إرسال الصور أو الملفات.
ويبدو أن خرائط Google تواجه مشكلات أيضًا، حيث يرى المستخدمون الذين حاولوا تنشيط وضع «صورة الشارع» شاشة سوداء، بدلًا من صور الموقع، ولم تؤكد “جوجل” حدوث هذه المشكلة.
وأثرت هذه المشكلات على المستخدمين حول العالم، والذي اتضح مع الإبلاغ عن مشاكل في الولايات المتحدة، وأوروبا، وآسيا، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية، والشرق الأوسط.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى