اخبار عربية

اكتشاف مخطط إرهابي لاستهداف شعائر عاشوراء

 

 

أفاد بيان عسكري عراقي امس السبت بأن قوات استخبارية عراقية كشفت مخططا إرهابيا لاستهداف شعائر عاشوراء في بغداد.  وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان صحفي امس، إن قوة من استخبارات الشرطة الاتحادية التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من كشف شبكة إرهابية تخطط لعمليات إرهابية داخل العاصمة وباقي المحافظات الجنوبية، تستهدف من خلالها تجمعات الزوار والمواكب الحسينية خلال شهر محرم الحرام.   وأضافت أن المعلومات تشير إلى أن الشبكة هيأت انتحاريين، وتمت مهاجمة الشبكة الإرهابية بالتنسيق مع القوة الماسكة للأرض ضمن حدود مدينة الرمادي، والاشتباك معهم لساعات متواصلة وبإسناد طيران الجيش.

وأشارت إلى أن العملية أسفرت عن قتل ثلاثة انتحاريين، بينهم الإرهابي المكنى أبو براء التركماني، كما أسفرت العملية عن العثور على حقائب محمولة، وأحزمة ناسفة جاهزة للتفجير، ومواد أخرى.

وطبقا للبيان، جاءت هذه العملية وفق معلومات بعد التحقيق مع أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» المقبوض عليه شمال بغداد.

في غضون ذلك أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين امس السبت بأن القوات العراقية دخلت ناحية الزاب، وحررت القرى المحيطة بها بمحافظة كركوك شمالي بغداد.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية إن «القوات العراقية دخلت ناحية الزاب، وحررت قرى شميط والزرارية، وبدأت بتمشيط احياء المدينة التي تقع على ضفة نهر الزاب الشمالية». وأضاف المصدر أن «عناصر داعش فروا هاربين تاركين أسلحتهم وعجلاتهم وعبروا نهر الزاب سباحة باتجاه قرى قضاء الحويجة»، مضيفا أن القوات شرعت بالانفتاح على ضفة النهر لتطهيرها، ومن ثم عبور نهر الزاب نحو الحويجة 55 كم جنوب غرب كركوك». وفي محور غربي دجلة، وصلت القوات إلى مشارف قرية الزوية كبرى القرى التي مازالت تحت سيطرة داعش غربي النهر، وسط هروب عناصر داعش وانعدام مقاومتهم.

أخبارالخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى